خربين يقود تشكيل الهلال أمام أبها في كأس خادم الحرمين الشريفينباريس سان جيرمان يتواصل مع زيدانرامي ربيعة خارج حسابات منتخب مصر أمام توجوبث مباشر | مشاهدة مباراة الهلال وأبها في كأس خادم الحرمين الشريفينالشرقية ينجح فى خطف نجم سمنود موسمينيلا شوت الجديد مشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشرمشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشر اليوم 27/10/2020الوداد المغربي يتجه لتعيين الركراكي مديرًا فنيًا للفريقباتشيكو يطالب إدارة الزمالك بضم مدافع إنبي ونجم بيراميدزمشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشر في نصف كأس خادم الحرمين الشريفينصورة.. كعكة مميزة في عيد ميلاد إليسا الـ 48أحمد المرسي: دخلت عالم التصوير بالصدفة وتأثرت بداوود عبد السيدحفل غنائي لـ "كايروكي" في مدينة الشيخ زايدفيديو..آمال ماهر تحقق أكثر من 190 ألف مشاهدة بأغنية "أجمل حب"شاهد.. أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمىفي 5 أيام..تامر حسني يحقق أكثر من 6 مليون مشاهدة بأغنية "فجأة افترقنا"روبي تستعد للمشاركة في أول عمل إستعراضي يحمل اسم "فينوس"قبل أيام من عرضه.. جزء من أسماء حلقات مسلسل "ماوراء الطبيعة"«النقل» تعلن تكثيف إجراءتها الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا بجميع مرافقها«متطوعون بلا حدود»: كثير من مخالفات انتخابات النواب تنم عن جهل أو عدم دراية بالآليات

اكتشاف كوكب عملاق يدور حول قزم أبيض.. تعرف على التفاصيل

   -  
كوكب يدور حول قزم أبيض

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية ، بيانا حول العثور على كوكب عملاق يدور حول بقايا نجم ميت.
وقال المعهد : تم العثور على اكثر من 4000 كوكب من الكواكب خارج المجموعة الشمسية تدور حول أنواع مختلفة من النجوم ، بما في ذلك بعض النجوم المشابهة لشمسنا او قد تكون من النجوم الأقزام الحمراء ، وهي النجوم الأكثر شيوعًا في مجرتنا.
وقد أعلن العلماء مؤخرا فى بحث نشر 16 سبتمبر 2020 ومنشور بمجلة Nature انهم من خلال استخدام بيانات القمر الصناعي المخصص لدراسة الكواكب الخارجية (TESS) التابع لناسا وتلسكوب سبيتزر الفضائي تم الكشف عن شيء جديد تمامًا: وهو وجود كوكب بحجم كوكب المشتري يدور حول نجم قزم أبيض .
جدير بالذكر أن الأقزام البيضاء هي البقايا الصغيرة والكثيفة جدًا لنجوم شبيهة بالشمس تكون ماتت.
وفى هذه الحالة سيكون هذا أول كوكب يعثر عليه يدور حول قزم أبيض . فى العادة وكما نعتقد دائما أن الكواكب تكون أصغر بكثير من نجومها. لكن في هذه الحالة ، يدور الكوكب حول قزم أبيض ، وهو أكبر بنسبة 40٪ فقط من حجم الأرض ، لذا فإن هذا الكوكب أكبر بكثير من القزم الأبيض الذي يدور حوله. الكوكب المكتشف يسمى WD 1856 b ، وهو بحجم كوكب المشتري ، ويدور حول القزم الأبيض مرة كل 34 ساعة. وبذلك يعتبر 60 مرة أسرع من دوران كوكب عطارد حول الشمس. ويبعد هذا النظام 80 سنة ضوئية في كوكبة دراكو الشمالية. يبلغ قطر القزم الأبيض حوالي (18000 كيلومتر) ، وقد يصل عمره إلى 10 مليارات سنة. وقد نشر المعهد صورة للكوكب WD 1856 b (بحجم المشتري) والذي يدور حول قزمه الأبيض. 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة