المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب ثلاجة بحوزته 2 طن أسماك فاسدةإعادة محاكمة 12 متهما بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوممحافظ الوادى الجديد يعلن تطوير العشوائيات بالمحافظة بتكلفة 170 مليون جنيه"صحة الاسكندرية" تنظم قافلة صحية بالظهير الصحراوى غربامحافظ جنوب سيناء يتفقد جامعة الملك سلمان ليلا..ويؤكد: أيام قليلة ويتحقق الحلم..صورصحة جنوب سيناء تعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى لانتخابات مجلس النواب3 سيدات ينافسن 46 مرشحا بالدائرة الأولى فى كفر الشيخ للفوز بالمقاعد الثلاثةفيديو يثير الشكوك حول إصابة محمد صلاح بعد نهاية مباراة ليفربول وميتلاندشريف إكرامي: علمت بمفاوضات «بيراميدز ورمضان صبحي» من نادر شوقيوقَّع للإسماعيلي بعد التعاقد مع المقاولون.. ذئاب الجبل تشكو اللاعب أحمد مصطفىإيرادات أفلام السينما الثلاثاء: اكتفت بإجمالي 202 ألف جنيه و«الغسالة» لم يتجاوز 6 آلافسميرة عبد العزيز عن وفاة الطفل الرضيع: مسؤولية الأعمال الفنية التوعية (فيديو)رسالة لنجل الشهيد أحمد المنسي من أحمد العوضي على الهواءتعرف على سماحة النبى مروءته احتفالا بذكرى مولدهكيف تجهز دراجتك لفصل الشتاء؟نصائح ضرورية لغسل السيارة على الفور منعا للصدأ.. اعرفهامدرب مونشنجلادباخ: كان يجب قتل ريال مدريد بهدف ثالثثنائية زاباتا تنقذ أتالانتا من خسارة قاسية أمام أياكسكومان: مواجهة يوفنتوس ستكون صعبةطلعت يوسف: رشحت حسام حسن لخلافتي.. ولاعبو الاتحاد خططوا لرحيلي

س و ج.. ما أعراض الإصابة بالشريان التاجى وطرق الوقاية؟

   -  

يتطور مرض الشريان التاجي  عندما تصبح الشرايين التاجية ضيقة للغاية والشرايين التاجية هي الأوعية الدموية التي تمد القلب بالأكسجين والدم تميل أمراض الشرايين التاجية إلى التطور عندما يتراكم الكوليسترول على جدران الشرايين مكونًا لويحات تتسبب هذه اللويحات في تضيق الشرايين وتقليل تدفق الدم إلى القلب يمكن أن تؤدي الجلطة في بعض الأحيان إلى إعاقة تدفق الدم، مما يتسبب في مشاكل صحية خطيرة، وفقا لموقع "ميديكال نيوز توداي".

س: ما أسباب مرض الشريان التاجي؟ 

تتطور أمراض القلب التاجية نتيجة إصابة أو تلف الطبقة الداخلية للشريان التاجي يتسبب هذا الضرر في تراكم الترسبات الدهنية للويحات الدهنية في موقع الإصابة.

تتكون هذه الرواسب من الكوليسترول وفضلات أخرى من الخلايا هذا التراكم يسمى تصلب الشرايين.

إذا انكسرت أو تمزقت قطع من اللويحات ، فسوف تتجمع الصفائح الدموية في المنطقة في محاولة لإصلاح الأوعية الدموية يمكن لهذه الكتلة أن تسد الشريان وتقلل أو تمنع تدفق الدم ، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية.

س: ما أعراض الشريان التاجي؟ 

يمكن أن تؤدي أمراض الشرايين التاجية إلى الذبحة الصدرية وهو نوع من آلام الصدر المرتبطة بأمراض القلب.

قد تسبب الذبحة الصدرية المشاعر التالية عبر الصدر:

-اعتصار الصدر.

- ضغط في الصدر.

- ثُقل.

-احتراق.

-ألم.

قد تسبب الذبحة الصدرية أيضًا الأعراض التالية:

-عسر الهضم

-حرقة في المعدة

-ضعف

-التعرق

-غثيان

-تشنج

يمكن أن تؤدي أمراض الشرايين التاجية أيضًا إلى ضيق التنفس إذا لم يتلق القلب والأعضاء الأخرى ما يكفي من الأكسجين ، فإن أي شكل من أشكال المجهود يمكن أن يصبح متعبًا للغاية، مما قد يؤدي إلى تلهث الشخص للحصول على الهواء.

س: ما طرق الوقاية من مرض الشريان التاجي؟ 

يمكن أن يساعد التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم في تقليل خطر إصابة الشخص بأمراض القلب التاجية للتحكم في مستويات الكوليسترول في الدم بشكل أفضل:

-كن أكثر نشاطا بدنيا

-تجنب التبغ

-اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات أقل من السكر والملح والدهون المشبعة

-يجب أن يتأكد الأشخاص المصابون بأمراض القلب التاجية من أنهم يتحكمون في هذه العوامل باتباع توصيات الطبيب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة