سيراميكا يفاوض الحضري لحراسة عرينة في الموسم الجديد والتراجع عن الاعتزالشبانه فى تليفزيون اليوم السابع: البدري يضم 16 لاعبًا من الأهلي والزمالك واستبعاد كهرباهل يستحق رمضان صبحي الانضمام للمنتخب الأول بعد غياب 11 شهرًا؟الترسانة يتعاقد مع "مدافع" الأهلى الأسبق.. تعرف عليهدجلة يضم مسعد عوض من أسوان مقابل الشرط الجزائىاتحاد اليد ينهي الموسم المعلق بالقائمة القديمةرانيا يوسف تخطف الأنظار بفستان أسود شفافزيدان وزوجته يظهران على السجادة الحمراء قبيل عرض The Kidأروى جودة تتألق خلال عرض The Kid بمهرجان الجونةالرقصة الأخيرة (شعر) د. عبد الرشيد محمودىصدر حديثاً: سكر مر.. رحلتى مع السرطانخالد عكاشة: تركيا تقوم باستخدام اللاجئين في ارتكاب جرائمهامصر تؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضةمرشحان بدائرة القصير وسفاحا يتقدمان بتظلم على نتائج الحصر العددي للجان الفرعيةمحافظ أسوان: مكافأة مالية للفائزين في بطولة الجمهورية لألعاب ذوي الإعاقات الذهنيةإنتاج مشروعات يدوية لذوي الهمم.. ورشة عمل بـ«تربية نوعية بورسعيد»وكيل صحة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير مستشفيات الحميات والصدرندوات علمية بـ«صحة كفر الشيخ» لرفع كفاءة الأطباء في مواجهة كورونامحمود بكري يحاضر في جامعة كفر الشيخ عن «حروب الجيلين الرابع والخامس»أبرزها الـ25% ووقف الرحلات.. 5 قرارات عاجلة من الكنيسة الأرثوذكسية لمواجهة كورونا

كورونا في الدماغ.. الفيروس القاتل يتطور ويصيب الخلايا العصبية.. فيديو

   -  
كورونا


عرضت قناة العربية تقريرا حول دراسة حديثة عن فيروس كورونا ، حيث أن المتعارف عليه هو أن كورونا يهاجم الرئتين ويتركز فيهما، لكن العلماء بجامعة أوكسفورد البريطانية اكتشفوا أن الفيروس يمكن له الإنتقال إلى الدماغ مما يؤدي إلى مضاعفات عصبية خطيرة مثال الصداع الحاد والهذيان و فقدان الوزن بكمية كبيرة و بسرعة كبيرة مما يشير إلى إرتفاع معدل الوفيات للمصابين بالفيروس في الدماغ.

وأكدت الدراسة، أن فيروس كورونا يغزو خلايا الدماغ و يمتص كل الأكسجين في المخ مما يؤدي إلى موت خلايا الدماغ و يصيب الفيروس البروتين المتواجد على سطح الخلايا العصبية و من ثم ينتشر ذلك البروتين في جميع خلايا الجسم خصوصا في الرئتين لذلك يبدو الفيروس أشد وضوحا على منطقة الرئتين.

وأوضح الاختصاصيون أن تلك الحالات قليلة جدا حيث أن المصابين بكورونا في الدماغ يعتبروا 0.5% من مصابين بالكورونا في العالم و بالرغم من ذلك فالدراسة لم توضح كيفية إنتقال الفيروس إلى الدماغ أو وجود أي إستجابة مناعية لتلك الحالة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة