مصادر: مد فترة التصالح في مخالفات البناء شهراإكسسوارات هالوين 2020 من كبار مصممى المجوهرات بالعالم.. هيكل عظمى بدل الحلقشاهد ما فعله متسوق غاضب داخل متجر اعتراضا على الإغلاق فى ويلز.. فيديواحتفالية مستشفى أبشواى لتكريم المؤسسات والجمعيات الخيريةغدا.. محافظ الشرقية يترأس اجتماع إدارة المناطق الصناعية لمواجهة كوروناصحة المنوفية: نعمل على تطوير الخدمات بالوحدات الصحيةمياه المنوفية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريفثقافة المنيا تواصل احتفالاتها بنصر أكتوبر المجيدلجنة من وزارة الصحة للمرور على مستوصفات الصدر بالفيوممحافظ الغربية يكرم رئيس جامعة طنطا والقائم بالأعمالمن أجل حب مصر.. ورشة فنية لثقافة المنيا بالقري الاكثر احتياجاثقافة المنيا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريفصحة الفيوم تكرم المؤسسات والمتبرعين خلال أزمة كوروناسيراميكا يفاوض الحضري لحراسة عرينة في الموسم الجديد والتراجع عن الاعتزالشبانه فى تليفزيون اليوم السابع: البدري يضم 16 لاعبًا من الأهلي والزمالك واستبعاد كهرباهل يستحق رمضان صبحي الانضمام للمنتخب الأول بعد غياب 11 شهرًا؟الترسانة يتعاقد مع "مدافع" الأهلى الأسبق.. تعرف عليهدجلة يضم مسعد عوض من أسوان مقابل الشرط الجزائىاتحاد اليد ينهي الموسم المعلق بالقائمة القديمةرانيا يوسف تخطف الأنظار بفستان أسود شفاف

حسام حسني: سيطرنا على موجة كورونا الأولى.. ونتمنى أن يكون اللقاح جاهزا في أول2021

   -  
كورونا

قال حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أقوي مما نتخيل ولديها الإمكانيات لإنتاج لقاح كورونا، مضيفا أن اللقاح لن يكون جاهزا هذا العام، لكن نتمنى أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزا في أول2021 .

وأكد حسني خلال تصريحاته ببرنامج من القاهرة على قناة سكاي نيوز عربية، أن مصر حاليا في مرحلة الثبات والإحصائيات تثبت ذلك والانتكاسة تحدث إذا تضاعفت الأرقام عما هي عليها الآن خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الموجة الثانية تعريفها هو أن نصل لعدد مصابين يقارب 5% من أقصى عدد وصلنا له، ونستمر على ذلك لفترة ثم تحدث الزيادة المفاجئة.   

ونوه إلى أن التجارب السريرية تقام في كل دول العالم مهما كانت جنسيتهم فالولايات المتحدة تقوم بتجارب سريرية على المواطنين الأمريكان و كذلك 17 دولة تقوم بالتجارب السريرية للقاح، مشددا علرى أن الدولة المصرية لن تسمح بأن يكون المواطن المصري فأر تجارب.

وأشار إلى أن مصر الآن في حالة السيطرة على الموجة الأولى، لكن ما زلنا لم ننتصر عليها، مشيرا إلى أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى السيطرة على الموجة الأولي و أهم هذه العوامل المواطن المصري نفسه .   

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة