لتخفيف الأعباء .. محافظ دمياط تلتقي مستأجرى بعض المواقع بمدينة رأس البرعملية جراحية بالمنظار تنهي معاناة مريض من الشخير في أسوانمحافظ كفر الشيخ: تلقينا 86 ألفًا و243 طلب تصالح حتى الآنمحافظ الغربية يكرم سبع وعتمان تقديرا لدورهما فى خدمة المجتمعمباشر ليلة الأبطال - جلادباخ (1)-(0) ريال مدريد.. ليفربول (0)-(0) ميتلاند.. أسينسيو يهدر التعادلبايرن القياسي يعود بانتصار ثمين من روسيا.. وإنتر يفشل في تخطي تحالف شاختار والعارضةبارتوميو يستقيل من رئاسة برشلونة.. ويؤكد: أحذر مما سيحدث لو لم يُستكمل ما بدأناهقبل أيام من عودة النشاط في الأرجنتين.. مارادونا في الحجر الصحيفي الدرجة الثانية - الأولمبي يضم حسين حمديقناة الزمالك تعلن: إيقاف برنامج زملكاوي أسبوعين من المجلس الأعلى للإعلامنور السيد لـ في الجول: قرار رحيلي عن الاتحاد نهائي.. ولدي أكثر من عرضكلنا معرضون للإصابة بـ كورونا.. وزير التعليم: العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف.. فيديوبسبب هجوم أسماك.. البيئة تغلق منطقة الغوص فى محمية رأس محمدتجارب كورونا فى مصر: 3 آلاف متطوع مصرى خضعوا لتجارب اللقاح و42500 حول العالم.. فيديووزيرة التضامن: دفع مصاريف 2 مليون طالب تابعين لـ تكافل وكرامة.. فيديوأحمد موسى يعلق على وفاة رضيع طوخ: الأم جاحدةرافعين شعار تحيا مصر.. مصطفى بكري: لو قطعوا رقابنا سنظل ندعم مؤسسات الدولة.. فيديو«عالم موازى».. مبادرة تنتج فيديو كليب بمشاركة 24 شخصا من ذوى الاحتياجات الخاصة.. فيديوالسفير الياباني بالقاهرة: مغرم بالطعام المصري وله مذاق مختلف.. فيديوخالد عكاشة: تركيا تقف وراء عملية ذبح المدرس الفرنسي.. فيديو

كاتب صحفي: الوضع الليبي شديد التعقيد .. فيديو

   -  
الكاتب الصحفى على السيد

قال الكاتب الصحفى على السيد، إن الوضع الليبى شديد التعقيد، ليس بسبب الانقسام الداخلى فقط، وإنما أيضا بسبب صراعات الدول الكبرى والإقليمية داخل الأراضى الليبية.

وأوضح السيد، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن مصالح الدول الإقليمية داخل ليبيا متقاطعة، ومنقسمة وتارىة هنا وتارة هناك.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن الوضع داخل ليبيا أصبح كارثيا بالرغم من كونها دولة غنية واصبح المواطنين يفتقرون إلى أبسط سبل العيش الكريم.

كانت تقارير صحفية ليبية، قالت إن اجتماع ممثلي المنطقتين الشرقية والغربية في ليبيا، في مدينة سرت، الذي كان مقررا عقده أول أمس الجمعة، لمناقشة سبل حل الصراع الليبي، وتأسيس لجنة مهمتها التوزيع العادل لعائدات النفط على الشعب الليبي، فشل في الانعقاد.

وأوضحت تقارير صحفية أنه كان المقرر توقيع الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها مسبقًا لتنفيذها في أقرب وقت ممكن، لاسيما بعدما  أكد المشير خليفة حفتر أنه على دراية بالوضع الاقتصادي الصعب في ليبيا وإقراره بضرورة استئناف إنتاج النفط في المستقبل القريب.

وأكدت التقارير أنه على الرغم من دعوة شيوخ من مختلف القبائل الليبية والسياسيين والخبراء لإجراء المحادثات في سرت، وتولى الجيش الليبي تحضير مكان الاجتماع حتى لا يتعرض أي من المشاركين في المفاوضات للخطر، لم ينعقد الاجتماع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة