"بالبنط العريض" لـ حسين الجسمى تحقق 214 مليون مشاهدةفعاليات اليوم.. احتفالات بذكرى أكتوبر.. ومعارض وأمسيات ثقافيةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحادالأهلي يواصل الاستعداد لمباراة العودة أمام الوداد وتجهيز قفشة"الزراعة" تؤكد تخطى صادرات المانجو والجوافة والعنب 176 ألفا و551 طنا

العناني عن الآثار المصرية المهربة: متحف بالخارج يحتوي على 30 ألف قطعة

-  
وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن منع السلطات الألمانية، السياحة الخارجية، لا يعتبر إجراءً ضد مصر، مشيرًا إلى أن العالم أشاد بإجراءات مصر الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر": "الأمر في ألمانيا سياسي وليس سياحيا أو صحيا، لأنها لا تريد أن تأخذ أي مخاطرة".

وحول استعادة قطع أثرية من ألمانيا، قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية: "قالي محضرين لك مفاجأة وهي 5 قطع أثرية صغيرة في قضية عمرها 7 سنين وسلمني واحدة منهم وسلمتها للسفارة".

وتابع: "ألمانيا عدلت قانونها في 2017، وأصبح بموجب هذا التعديل أن من يحمل قطعة آثار هو المنوط به إظهار مستند الحيازة وليس الدولة، وبهذا تكون قد قضت على تجارة الآثار المصرية في ألمانيا".

وحول رأس نفرتيتي التي خرجت من مصر إلى ألمانيا، أكد وزير السياحة أنه لا يتفق مع الإبقاء على الآثار المصرية التي خرجت بطريقة غير شرعية في الخارج: "اللي بيتاخد مننا غصب عننا مش دعاية، والمفروض إحنا ناخدها ونطلعها في معارض وأماكن معينة".

وأشار، إلى أن رأس نفرتيتي خرجت منذ 107 أعوام بطريقة أثارت جدلًا كبيرا ولم ينتهِ بعد، لافتًا إلى وجود عشرات الآلاف من القطع الأثرية المصرية موجودة في متاحف دول أجنبية: "في متحف لوحده فيه 30 ألف قطعة، وأي قطعة خرجت بطريقة غير شرعية نتفاوض عليها".

وأوضح: "معرض توت عنخ آمون عاد من الخارج بعدما طلبت الجهة المنظمة الإبقاء عليها حتى مارس مخزنة لكي يجرى فتحها فرفضنا تخزينها خارج مصر وعاد المعرض".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة