خطة محافظ الشرقية لمواجهة موجة الأمطار والطقس السىءتعرف على محطة كهرباء غياضة ببنى سويف إحدى أكبر محطات العالمشاهد.. منطقة صمداى بمرسى علم "بيت الدلافين" فى 10.. صورزوج يطالب بحبس زوجته والسبب: سكبت الزيت المغلى على جسدى لرفضى غيابها عن المنزلقطار المحاكمات.. نظر محاكمة متهمة باختلاس أموال جمعية أطباء الأسنان اليومهل تم تشميع خزينة نادي الزمالك؟.. مرتضى منصور يكشف الحقيقةقبل لقاء العودة أمام الوداد.. موسيماني يوجه رسالة لـ محمود الخطيببعد شفائه من كورونا.. أمير مرتضى منصور يدعم فرجاني ساسيإن شاء الله نرد لكم المعاملة دي في مصر.. أمير مرتضى يوجه رسالة لـ فِرَق المغرببرنامج علاجي مكثف لحازم إمام استعدادًا لمواجهة الرجاءالإنتاج الحربى يترقب قرار الجبلاية بشأن مباراة المقاصة بالجولة الأخيرة للدوريبيدعم إسرائيل.. أمير رمسيس يكشف حملة منع تكريم مُخرج فرنسي في مهرجان الجونة.. فيديوطريقة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع من خلال الهاتف المحمولالإنجاب وحده يكفي.. ماجي بوغصن تعلق على جريمة نهر دجلةعدى الكلام لـ سعد لمجرد تقترب من 84 مليون مشاهدة على يوتيوبفي عيد ميلاد سمية الخشاب.. تعرف على عدد زيجاتها قبل أحمد سعدلمقاومة الزيادة السكانية.. عمرو حسن: يجب وضع نظام متابعة وتدقيق ومراقبةحيل للحفاظ على حذائك نظيفا.. الخل للتخلص من الرائحة ومعجون الأسنان للتبييضنضال الشافعى يتزوج أيتن عامر بعد طلاقها من أحمد رزق فى "فى يوم وليلة"بدء تحويلات "تقليل الاغتراب" لطلاب تنسيق الشهادات الفنية.. اليوم

من هي نتيلة راشد التي يحتفل بها جوجل؟ أو كما لقبت «ماما لبنى»

-  
نتيلة راشد

احتفل جوجل بماما لبنى الكاتبة «نتيلة راشد» الحاصلة على جائزة الدولة في أدب الأطفال عام 1978 وعلى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأول.

نتيلة راشد أو كما لقبت «ماما لبنى» كاتبة صحفية مصرية ولدت في 19 سبتمبر 1934 في أسرة ميسورة الحال، اشتهرت نتيلة راشد بلقب ماما لبنى كما اشتهرت باهتمامها بالأطفال وبنائهم بنيانا سليما والتواصل معهم.

ابتكرت باب «مراسل سمير» الصحفى الناشئ لرعاية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها، وأكثر من التحقوا بالباب كانت تنشر موضوعاتهم الصحفية وحواراتهم في مجلة سمير مع صورهم وهم لم يتعدوا الرابعة عشرة من العمر.

وكانت تحرر لهم مقالًا أسبوعيًا تحت اسم «أولادى حبايب قلبى». كما أن نتيلة راشد إحدى مؤسسات مجلة سمير للأطفال في أبريل 1956، وشغلت منصب رئيس تحريرها من عام 1966 وحتى 2002.

وحشدت للعمل فيها كبار الكتاب والرسامين، في البداية كان تصميم شخصية (سمير) بريشة الفرنسى (برنى) ثم انضم للمجلة رسامون بقامة (حجازى، بهجت، ناجى) وكتاب بوزن نجيب محفوظ، أحمد رجب، سيد حجاب، يوسف السباعي، توفيق الحكيم.

تُرجمت بعض أعمال ماما لبنى إلى اللغة الإنجليزية وترجمت هي نفسها بعض الأعمال عن الإنجليزية، لتصدر هذه وتلك عن دار الهلال التي ارتبط اسمها باسم ماما لبنى.
في عام 1956، تزوجت من الكاتب عبدالتواب يوسف، وأنجبا أولادهما الثلاثة لبنى وهشام وعصام- شغلت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، وتوفيت في 26 مايو 2012.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,900
  • تعافي
    88,666
  • وفيات
    5,750
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة