فرنسا تعتقل 3 ناشطات ألصقن رسوماً كاريكاتورية للنبي محمدالمحكمة الأمريكية العليا تقبل طلبات استئناف ترامب بشأن السياج الحدودي مع المكسيكوزير الداخلية الفرنسي يأمر بإغلاق مسجد قرب العاصمة باريسالصين تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»ماكرون ورئيس وزراء العراق يشددان على أهمية مكافحة الإرهابتعرف على خدمات تقدمها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباءاعراض عرق النسا عديدة أبرزها ألم الساق عند الجلوسأدلة جديدة على ارتباط المستويات العالية من أشعة الشمس بتقليل نمو كوروناأسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البورى يتراوح بين 32-46 جنيهاالتعليم تحدد إجراءات تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوى و100 جنيه رسوم تأمينخطة محافظ الشرقية لمواجهة موجة الأمطار والطقس السىءتعرف على محطة كهرباء غياضة ببنى سويف إحدى أكبر محطات العالمشاهد.. منطقة صمداى بمرسى علم "بيت الدلافين" فى 10.. صورزوج يطالب بحبس زوجته والسبب: سكبت الزيت المغلى على جسدى لرفضى غيابها عن المنزلقطار المحاكمات.. نظر محاكمة متهمة باختلاس أموال جمعية أطباء الأسنان اليومهل تم تشميع خزينة نادي الزمالك؟.. مرتضى منصور يكشف الحقيقةقبل لقاء العودة أمام الوداد.. موسيماني يوجه رسالة لـ محمود الخطيببعد شفائه من كورونا.. أمير مرتضى منصور يدعم فرجاني ساسيإن شاء الله نرد لكم المعاملة دي في مصر.. أمير مرتضى يوجه رسالة لـ فِرَق المغرببرنامج علاجي مكثف لحازم إمام استعدادًا لمواجهة الرجاء

متخصصون يؤكدون أهمية المكتبات العامة كشريك في التنمية المستدامة

-  

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة بعنوان «تطوير مراكز المعلومات لخدمة أهداف التنمية المستدامة»، أمس السبت، بمقر المكتبة بالزمالك.

تحدثت الدكتورة أمانى مجاهد رئيس الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات، والدكتور هندى عبدالله أستاذ المكتبات بكلية الآداب جامعة دمياط، وأدار الندوة ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

أكدت مجاهد، أن مؤسسات ومراكز المعلومات لا تقل أهمية عن المؤسسات الحكومية الأخرى، لأن مراكز المعلومات تمتلك رؤية جيدة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال مساعدة كل القطاعات الحكومية والخاصة، ومدهم بالمعلومات اللازمة لتحقيق التقدم المنشود، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول الموقعة مع منظمة اليونسكو على وثيقة التنمية المستدامة، وتضم 17 هدفا كلهم مرتبطين بشكل كلى بتوفير المعلومات والمعرفة، وجعلها متاحة للمستفيدين، سواء لتغطية حاجات العاملين أنفسهم، أو غيرهم من المستفيدين بالخدمة.

وعرف الدكتور هندى عبدالله في مستهل كلمته، مصطلح التنمية المستدامة بشكل مبسط، وأنه يكمن في تلبية احتياجات الحاضر دون الإعتماد على الجيل القادم، موضحا المحاور الرئيسية لها ومنها القضاء على الفقر والجوع، ودعم قطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم والطاقة، والمساواة بين المرأة والرجل في المجتمع.

وقال إن المجتمع المدنى يحتاج إلى وصول حر للمعلومات بغض النظر عن السن أو المكان أو المستوى الثقافى، لافتا إلى ضرورة توفير المكتبات وتجهيزها في كل الأماكن المتاحة، وتوفير الدعم الفنى والتقنى، ومساعدة مراكز المعلومات في إبرام بروتوكلات تعاون مع الأجهزة الأخرى، وتقديم الدعم المؤسسي، وتدريب العاملين فيها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,900
  • تعافي
    88,666
  • وفيات
    5,750
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة