محتويات متحف كفر الشيخ.. 1200 قطعة أثرية.. وتجسيد حي لأسطورة "إيزيس وأوزوريس"تفاصيل العرض المتحفي الجديد لمتحف المركبات الملكية ببولاق بعد تطويرهوزير السياحة والآثار: مليار جنيه تكلفة إنشاء وتطوير متاحف شرم الشيخ والمركبات الملكية وكفر الشيخوزير السياحة: افتتاح أول متحف يحكي تاريخ عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العاموزير السياحة والآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ حلم تحقق منذ البدء فيهالرئيس السيسي يشهد افتتاح 3 متاحف جديدةمساعد رئيس «الوفد»: قطاع التعليم يشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسيالرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «طريق الأمل»هالوين 2020 شكل تانى.. 6 حاجات بتخوفنا أكثر من الأشباح "أولهم العطس والكحة"أحمد عامر لاعب أسوان يقترب من الجونة فى الميركاتو الصيفىمقترح فى الأهلي لإعارة فريق 99 بالكامل لأحد أندية الدرجة الثانيةإنبى يحدد 18 ديسمبر المقبل موعداً لعمومية النادى وانتخاب رئيس جديدمؤتمر صحفى لإعلان مراسم قرعة دورى مراكز الشباب الاثنين المقبلفلاش باك.. الأهلى يهزم الطلائع بثلاثية أجاى والسولية وقفشةرئيس أسوان يؤكد عدم جاهزية الملعب لتقنية الفار وصعوبة اللعب ليلاًطلائع الجيش يجهز ممرا شرفيا لتكريم الأهلى بمباراة التتويج بالدورياليوم..كريم طارق يحتفل بزفافه تزامناً مع مباراة الاهلى وطلائع الجيشكواليس غرفة الملابس.. محمد شوقى يكشف سر رحيله عن الأهلي بسبب "ظلم" البدرىشكرى نجيب يودع زملاءه فى المقاولون قبل العودة للإسماعيلىتقارير: ليفاندوفسكي خارج قائمة بايرن أمام كولون

ضبط مركز تعليمى وهمى لترويج شهادات للجامعات الأجنبية بتخصصات مختلفة

-  
ضبط مراكز تعليمية - أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، أنه في إطار الجهود المبذولة لمواجهة جرائم إنشاء كيانات تعليمية وهمية واستخدامها فى إصدار شهادات دراسية تخصصية بدرجات علمية وهمية، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بالقاهرة) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بمحافظة الجيزة، واتخذ من مقرها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات جامعية والشهادات العليا.
كما قام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعى عن مزايا الدراسة بالأكاديمية، زاعماً كونه وكيلاً لإحدى الجامعات الأجنبية ، وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية دولية تخصصية معتمدة من الجامعات المصريـة والأجنبية فى مجالات مختلفة، وتمكنهم مـن الالتحاق للعـمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن إمكانية تغيير بيانات المؤهل الدراسى، وقام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية فى المجالات والتخصصات المعلن عنها، تراوحت مدتها من سنتين إلى أربع سنوات، وفقاً للتخصص الدراسى، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات، وتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (5: 12 ألف جنيه) عن العام الدراسى الواحد.
عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة وعثر بحوزته على ما يلى:-
عدد (3) كارنيهات تحمل صورته وبياناته بصفات مختلفة "مزورة بالكامل".
هاتف محمول بفحصه فنيا تبين أنه مُحمل بالعديد من صور الشهادات المزورة المنسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية ، والعديد من المحادثات النصية على برنامج "الواتساب" تفيد نشاطه الإجرامى . أمكن الاستدلال على عدد (3) أشخاص من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا قيام المتهم بالاحتيال عليهم، والاستيلاء من كل منهم على مبلغ (30) ألف جنيه، بزعم منحه لهم شهادات دراسية فى تخصصات مختلفة منسوب صدورها لإحدى الجامعات الأجنبية - على خلاف الحقيقة - وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة