تأجيل محاكمة ٢١٥ متهمًا بـ«كتائب حلوان» لـ١٢ نوفمبرالسيطرة على حريق شب في منزلين بأجهور الكبرىسرقا 2 مليون جنيه من 4 شركات عبر الإنترنت.. حبس طالبين بكلية التجارةانتحلوا صفة رجال أمن في شوارع القاهرة.. تفاصيل مطاردة سيدة أجنبية لتشكيل عصابيبأمر القضاء.. منع تحويل طالبة من هندسة إلي صيدلة (اعرف السبب)الطائفة الإنجيلية تعلن تطبيق 24 إجراء احترازيا للوقاية من فيروس كورونانقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريفمفتي الجمهورية يدين التفجير الإرهابي بمدرسة دينية بباكستان.. ويدعو للتكاتف الدولي من أجل استئصال جذور الإرهابالأزهر يعزي باكستان في ضحايا المدرسة الدينية ويؤكد تضامنه مع كل ضحايا الإرهابضبط أطنان من أسماك اللارنج بحملة مكبرة بكفر الزيات.. صورمحافظ جنوب سيناء يلتقى مع بيورن بورج أسطورة التنس العالمي بشرم الشيختحصين 39 ألفًا و290 طائرًا ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخليلة الأبطال – مؤتمر كومان: بداية موسم يوفنتوس تشبهنا.. وكنا جيدين لـ60 دقيقة في الكلاسيكوليلة الأبطال - مؤتمر لامبارد: أريد نقل الفريق إلى مستويات جديدة.. نريد المزيد من الوقتتشكيل ليلة الأبطال - زيدان يبقي على لاعبي ريال مدريد في الكلاسيكو أمام مونشنجلادباخ"ما نفعله ليس علم الصواريخ".. كيف بدأ ميتلاند ثورة البيانات في كرة القدمتقارير: رئيس وإدارة برشلونة سوف يستقيلون من مناصبهممباشر ليلة الأبطال - جلادباخ ضد ريال مدريد.. ليفربول ضد ميتلاندمصليحي لـ في الجول: مفاوضات الاتحاد مع أحمد موسى؟ لا أعرف هذا اللاعببعد تفشي كورونا و15 ألف إصابة في اليوم .. إغلاق المدارس وبدء التعليم عن بُعد في بلجيكا

تعرف على تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة سقارة|صور

-  
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة

تواصل البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، أعمال الحفر بمنطقة آثار سقارة، حيث أسفرت الأسبوع الماضي عن الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما، استطاعت البعثة منذ يومين الكشف عن بئر آخر به 14 تابوتا، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا.
وحرصت "بوابة الأهرام" علي عرض أهم وأحداث التفاصيل الجديدة التي وصل إليها كشف سقارة الجديد.

ومازالت أعمال الحفائر مستمرة للكشف عن المزيد من أسرار هذا الكشف والإعلان عن تفاصيله قريبا في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة.
جدير بالذكر، أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كان قد تفقد الكشف الأسبوع الماضي، وحرص على النزول إلى البئر مع الدكتور مصطفى وزيري لتفقد الكشف، كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وتشير الدراسات المبدئية، إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما، ولم تُفتح منذ أن تم دفنها، وأنها ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب الآبار، حيث تم العثور بداخلها علي عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية، وحتى الآن لم يتم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي، ولكن سيتم الإجابة على هذه الأسئلة خلال الأيام القليلة القادمة من خلال استمرار أعمال الحفائر.

الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة