كامل الوزير: اجتماع "وزراء النقل العرب" يأتي في ظروف غير مسبوقة فرضها فيروس كوروناالرئيس السيسي يصل "نيقوسيا" للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونانتأخيرات خطوط السكة الحديد المتوقعة اليوم الأربعاءأحدث اتجاهات طلاء الجدران لعام 2021.. لازم تشوفها لو بتفكر تجدد بيتك7 أحداث ملكية صدمت العالم.. حوار ديانا عن خلافاتها الزوجية ورحيل هارى وميجان3 أمور تكشفها أديل لجمهورها للمرة الأولى فى snl الأسبوع المقبل.. اعرفهاانتصرت على ملك الشر ولقنته درساً.. حكاية عضة تحية كاريوكا للمليجىأول تعليق من الراقصة لورديانة بعد سيطرتها على السوشيال ميديا يومين.. فيديوالأعراض غير المألوفة قد تشير إلى قصور في القلب100 منحوتة عالمية.. "الطريق للمكتبة" دعاية مناسبة لـ مكتبةس وج.. كيف تستغل "السياحة والآثار" المنتج الرياضى للترويج للسياحة المصرية؟س وج.. كيف يمكن للأقنعة المصنوعة من القماش أن توقف فيروسا؟شباك تذاكر الأفلام الثلاثاء: الإجمالي 255 ألف جنيه و«الغسالة» يكتفي بـ6 آلاف جنيهمازن حايك: نحارب القرصنة ومشتركي شاهد vip وصلوا إلى مليون و400 ألفشباك تذاكر الأفلام السينمائية في أسبوع: الإجمالي 2 مليون و985 ألف جنيهالقبض على عاطل تخصص فى سرقة الدراجات البخارية فى التل الكبير بالإسماعيليةتفاصيل مصرع عاملين وإصابة آخر فى بالوعة صرف صحى بالمنيبعزت العلايلي: أنا وحسين فهمي كنا بناخد اللي ميشتغلوش محمود ياسين20 معلومة عن حسن الأسمر.. صدفة صنعت منه أميرا للأغنية الشعبيةالأرصاد تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية على أقصى الغرب

7 أطعمة لتنظيف القولون أبرزها الزنجبيل وعصير الخضار والفاكهة

   -  

تساعد عملية تنظيف القولون في تحسين مناعة الجسم وفقدان الوزن، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

ونشر موقع "مديسن نت" الطبي، العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية، التي تساهم في تطهير القولون.

شرب الماء

يعد شرب الكثير من الماء أبسط طريقة لتنظيم الهضم، وينصح بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء الفاتر يوميًا لتطهير القولون، كما يجب تناول الفواكه والخضراوات الطازجة، التي تحتوي نسبة عالية من الماء

الليمون والعسل

يُمزج عصير الليمون الطازج مع ملعقة من العسل ورشة ملح مع الماء الدافئ ويشرب على معدة فارغة في الصباح.

عصائر الفواكه والخضراوات

تساعد عصائر الفواكه والخضراوات مثل التفاح والليمون في تطهير القولون، كما أنها تحتوي عناصر غذائية مفيدة للجسم.

الملح

يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من ملح البحر مع الماء الفاتر وشربه على معدة فارغة، وتحفز هذه الوصفة من حركات القولون في غضون دقائق، ويمكن القيام بذلك مرتين يوميا.

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الألياف والأطعمة الصحية الكاملة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب والمكسرات والبذور وغيرها على تنظيم الإمساك وفرط نشاط الأمعاء، كما أنها تعزز البكتيريا المفيدة.

 الزنجبيل

يحفز الزنجبيل الهضم، ويمكن إضافته إلى العصائر الأخرى أو الشاي أو تناوله مباشرة، ويمكن خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل والعسل مع كوب من الماء الدافئ، ويمكن تناوله مرة أو مرتين في اليوم.

زيت السمك

تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية الفعالة في تطهير القولون، ويمكن تناول زيت السمك كمكملات غذائية أيضا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة