بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. هاشتاج #الأمطار_الغزيرة يتصدر تويتر3 أسئلة اطرحيها على مصفف الشعر للحصول على قصة جديدة مناسبة"بالبنط العريض" لـ حسين الجسمى تحقق 214 مليون مشاهدةفعاليات اليوم.. احتفالات بذكرى أكتوبر.. ومعارض وأمسيات ثقافيةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحاد

عايز تتعلم الهندسة الإسلامية قدم فى بيت جميل للفنون التراثية

-  

أعلنت فن جميل، المؤسسة المستقلة التى ترعى الفنون والتعليم والتراث فى الشرق الأوسط والعالم، عن بدء تلقى بيت جميل للفنون التراثية فى القاهرة طلبات الالتحاق بالدورة الثانية عشرة من برنامجها الشهير للفنون التراثية، فى تعاون بين فن جميل ومؤسسة مدرسة الأمير للفنون التقليدية وصندوق التنمية الثقافية فى مصر.

يتولى خبراء من مؤسسة مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية  فى لندن تدريس مواد البرنامج على مدار عامين، فى فرصة فريدة لتعلم الهندسة الإسلامية، أنماطها وتصميمها، وتناغم الألوان، وتقنيات الزخرفة، والتدريب العملى على حرف الخزف، والزجاج، والأعمال الخشبية، والنحاس، ونحت الجبس، وغيرها من الحرف التقليدية.

يتخرج المشاركون فى البرنامج وقد اكتسبوا فهماً عميقاً لمبادئ الفنون التقليدية وتطبيقاتها العملية، بما يعزز فرص العمل فى مجال الفنون، صون التراث، والحفاظ على العمارة  والصناعات الإبداعية. فى نهاية البرنامج، سيُمنح الخريجون شهادة من مؤسسة مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية.

جدير بالذكر أن تأسيس بيت جميل للفنون التراثية فى القاهرة يعود إلى عام 2009، بجهود مشتركة من فن جميل ومؤسسة مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية  وصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة فى مصر، حيث يقوم بدور ثقافى رائد فى العاصمة المصرية.وفى كل عام، يقوم بتخريج قرابة العشرين طالبة وطالب، الذين ينضمون إلى العديد من الخريجين السابقين فى أنشطة ومعارض سنوية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة