"قومي المرأة" بكفر الشيخ ينظم ندوة عن أهمية المشاركة الانتخابية"الصحة" تكشف تفاصيل بروتوكول العزل المنزلي للطلاب المصابين بكوروناالنيابة تعاين جثة عثر عليها مدفونة في أرض زراعية بكفر الشيخالبابا يستقبل سفير الدنمارك ورئيس دير الشايب بالأقصر في الكاتدرائيةوزارة التخطيط تعلن مستهدفات قطاع التنمية العمرانية بخطة عام 2020/2021إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج"وزير الإنتاج الحربي" يستقبل"السفير البريطاني" ويبحثا سبل تعزيز التعاون المشتركتعرف علي شروط ومواعيد السفر بحراً من سفاجا إلى السعوديةانتخابات مجلس النواب.. موعد المرحلة الثانية والإعادة وظهور النتيجةتطهير خزانات المياه في مدارس شمال سيناء«صحة شمال سيناء» تنفي ظهور حالة اشتباه بكورونا في مدرسة بالعريشفصل الحدود ووضع علامات بين أملاك الدولة والسكة الحديد في مدينة الخانكة (صور)س وج.. هل يمكن زيارة المتحف الكبير افتراضيا؟رغم التنازل عن المحضر.. حجز المتهمين في واقعة ضرب مسن: حق المجتمعالبابا تواضروس: الصلاة القوة المخيفة للشيطان ووسيلة التواصل مع اللهبعد 2 مليون إصابة في أسبوع واحد.. الصحة العالمية تكشف بعد قليل عن زيادة مصابي كوروناعاجل.. الصحة تكشف تفاصيل إصابة 49 طالبا بـ"كورونا"مى سليم تنتظر عرض "خيط حرير "وتجسد دور زوجة نيكولا معوض .. صورةقدام كاميرتها تدلع براحتها.. شادية ساعدت المصورين وعماد حمدى تشاءم منهمطقطقة الكتف أو الفك وصفير الأنف وطنين الأذن.. ماذا تعنى أصوات جسمك؟

طهران تكشف عن شرطها الأساسي للتفاوض مع واشنطن

-  
محمد جواد ظريف

وكالات

كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن شرط بلاده الأساسي للتفاوض مع الولايات المتحدة، قائلاً: "إن على ترامب تعويض طهران عن الخسائر الناجمة عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران والعودة إلى الصفقة قبل أي حوار مع طهران" حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وشدد ظريف على أن ترامب تسبب في خسارة تقدر بمئات مليارات الدولارات بالنسبة إلى إيران، كما أنه يقف وراء اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في 3 يناير الماضي.

ويرى وزير الخارجية الإيراني، أن تصريحات ترامب حول الحوار مع إيران موجه "للاستهلاك الداخلي ولتحقيق أهداف انتخابية".

وتابع: "بإمكان ترامب أن يعود إلى التفاوض مع إيران في غضون 24 ساعة وليس أسبوع في حال عوض خسائر البلاد من وقف الاتفاق النووي وعاد إلى تطبيقه".

وأوضح ظريف أن "إيران لا تخش من طاولة المفاوضات لكنها لن تخضع للضغوط والإملاءات"، مشيرا إلى أن بلاده "تمتلك الشجاعة للمقاومة والتفاوض وعلى أمريكا أن تختار".

وأعلن الرئيس الأمريكي، يوم 8 مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، التي يصفها بأكبر داعم دولي للإرهاب متهما إياها بالسعي للحصول على الأسلحة النووية.

ودعا ترامب، الذي يقود حملة ضغوط ضد إيران التي فرض عليها عقوبات قاسية، كلا من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، باقي المشاركين في الاتفاق، للانسحاب منه وبدء العمل على صفقة جديدة، بينما تصر هذه الدول على ضرورة الحفاظ على الصفقة الحالية.

وصرح ترامب، أثناء توقيع اتفاقيتي سلامي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، بأن إيران ترغب في عقد حوار مع بلاده واتفاق جديد، مضيفًا أنه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، ربما يوقع اتفاقًا مع إيران.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة