7 كتب حققت شهرة نوال السعداوى فى عيد ميلادها الـ 89فوتوسيشن لرواية الرعب الباروكازا للكاتب أيمن العايدى بقصر البارونالمستشار الثقافي بسفارة مصر في موسكو محمد الجبالي: الترجمة جسر للتفاهم وليس للخيانة (حوار)نشرة الحوادث.. أحكام بحبس هدير الهادي ومجدي عبدالغنيحمو بيكا فى صورة مع عمر كمال: استنونا فى مسلسل جديد2020 وش السعد على رامى صبرى بطرحه 5 أغانى تصدرت مؤشرات البحثهنيدى يداعب جمهوره بصورة سيلفى: صورت نفسى بالغلط.. والجمهور: شكلها من 20 سنةكواليس حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة.. صورالأمير أباظة يعلن إقامة افتتاح وختام مهرجان الإسكندرية على المسرح الرومانى"الإسكندرية السينمائي" بالمسرح الروماني 7 نوفمبرخالد عكاشة: تركيا تقوم باستخدام اللاجئين فى ارتكاب جرائمها ونشر الفوضىلميس الحديدى: القانون يمنح رئيس الوزراء سلطة مد مهلة التصالح 6 أشهرالإبراشى يكشف التناقض التركى فى التعامل مع حملات المقاطعة للمنتجات الفرنسيةالشباب بين 10 و 24 عامًا معرضون للإصابة بـ كورونا مثل كبار السنأستاذ طب أطفال: العطس ليس دليلا على إصابة طفلك بكورونا«سيبوني لوحدي» بمبادرة «المؤلف مصري» الخميس المقبل بالإسكندريةإيقاف الرحلات واستمرار القداسات بنسبة ٢٥٪.. قرارات جديدة للكنيسة القبطية بسبب "كورونا""الطيران المدني" تفعل منظومة الشكاوي الحكومية الموحدةبرلماني يطالب بالتنفيذ الفوري لتكليفات السيسي بمبادرة مصر الرقمية"أسبوع لتنقيح مسودة الاتفاق".. مصر تعلن نتائج مفاوضات "سد النهضة" اليوم

دعوى قضائية تتهم فيسبوك بتشغيل كاميرات مستخدمي إنستجرام دون علمهم!

-  
اتهامات بالتجسس على مستخدمي انستجرام
(دويتشه فيله)
تواجه شركة فيسبوك اتهاما جديدا، ولكن هذه المرة بشأن ”التجسس“ على مستخدمي موقع إنستجرام من خلال تشغيل كاميرات هواتفهم دون علمهم .. فما حقيقة هذا الأمر الذي تحول مؤخرا دعوى قضائية بالولايات المتحدة؟

قررت مستخدمة لتطبيق إنستجرام رفع دعوى قضائية هذا الأسبوع أمام محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية بالولايات المتحدة على شركة فيسبوك لاتهامها بـ ”التجسس“ على المستخدمين.

ولاحظ عدد من مستخدمي إنستجرام أثناء استخدامهم للتطبيق، خلال شهر يوليو، أن الرمز الخاص بخدمة FaceTime على هواتفهم كان يحمل اللون الأخضر، وهو ما يعني أن الكاميرا كانت تعمل دون علمهم، وفقا لما ذكره موقع إندبندنت.

ودفع ما حدث مستخدمي التطبيق للاعتقاد بأن فيسبوك، وهي الشركة المالكة الآن لتطبيق إنستجرام، ”تتجسس عليهم“ لأغراض تتعلق بـ ”أبحاث السوق“. لكنّ المستخدمين لم يلاحظوا ذلك الأمر إلا بعد تحميل نسخة من تطبيق أخر مخصص لهواتف آيفون.

وقالت صاحبة الدعوى القضائية بريتني كونديتي بنص الدعوى المرفوعة، وفقا لموقع بلومبرغ: ”إنستغرام كان يجمع بيانات ثمينة وقيمة عن مستخدميه، والتي لم يكن ليصل إليها سوى من خلال تشغيل الكاميرات عن قصد".

ماذا يريد فيسبوك من بيانات المواعدة؟
وأضافت كونديتي أن كلا من إنستجرام وفيسبوك يمكنهما القيام بأبحاث السوق عبر الوصول لبيانات ”شديدة الخصوصية" عن مستخدميهم.

وأضافت كونديتي أن كلا من إنستجرام وفيسبوك يمكنهما القيام بأبحاث السوق عبر الوصول لبيانات ”شديدة الخصوصية" عن مستخدميهم.

من جانبها، نفت شركة فيسبوك الإدعاء ولامت ”خللا“ على التسبب في تنبيه المستخدمين بشكل خاطئ من أن تطبيق إنستجرام يستخدم الكاميرات بهواتف آيفون.

وكان عدد من مستخدمي فيسبوك قد اتهموه بشهر نوفمبر الثاني العام الماضي بالقدرة على استخدام كاميرات هواتف آيفون، إلا أن متحدثا باسم شركة فيسبوك ذكر أن السبب يعود لخلل ووعد بإصلاحه، وفقا لتصريحات إعلامية أدلى بها لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وتأتي هذه الدعوى الجديدة عقب دعوى أخرى سابقة اتهمت شركة فيسبوك بامتلاك بيانات حيوية عن 100 مليون مستخدم لتطبيق إنستغرام التابع لها بسبب خاصية photo-tagging التي يحتوى عليها التطبيق. لتعرض الشركة دفع 650 مليون دولار أمريكي لتسوية القضية، وفقا لما ذكرته النسخة الدولية من موقع بيزنس إنسايدر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة