وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحادالأهلي يواصل الاستعداد لمباراة العودة أمام الوداد وتجهيز قفشة"الزراعة" تؤكد تخطى صادرات المانجو والجوافة والعنب 176 ألفا و551 طنامسعف وسائق يردان 147 ألف جنيه عثرا عليها أثناء نقل مصاب في حادث بالغردقةالأرصاد: توقعات بسقوط أمطار غزيرة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة

معتز عبدالفتاح: قطار الإصلاح تحرك والزيادة السكانية تلتهم الثروات

   -  
معتز بالله عبدالفتاح

قال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قطار الإصلاح الاقتصادي المصري قد تحرك، والزيادة السكانية تلتهم كل الثروات الموجودة في مصر ما يؤثر على إعادة توزيع الدخل على المواطنين.

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال استضافته ببرنامج "مساء DMC" والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية "DMC"، أن أغلب المواطنين لا يقبلون ولا يرضون بما تقوم به القيادة السياسية بالإصلاح الاقتصادي وما شابهها: "الناس بتيجي تقوم للرئيس إحنا معاك وعارفينك راجل وطني بس إحنا تعبانيين"، موضحا أن الأشخاص الذين يدعون لمظاهرات ينقسمون لعدد من الأشخاص، أولهم جماعة الإخوان ويسعون للتجمع أمام المساجد وغيرها من الأماكن لظهور عدد كبير من المتظاهرين، والثورجية اللي عملوا ثورة 2011 واتضحك عليهم بالثلث، الناس رفعتهم للسماء ولكنهم أساؤوا فهم تلك الكلمة".

وأكد أن "الشعب الغلبان" هم الذين لا يجب التضحية بهم كونهم هم السواد الأعظم من المواطنين، وهم لا يهتمون بقياسات جينيس، ولكنهم كل ما يأملون به هو إنشاء مدارس أو مستشفيات لتعليم أبنائهم وعلاجهم، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من يوضح سياسات الدولة، ولا يجوز أن يكون هو "في وش المدفع" بشكل دائم، ويجب أن يكون هو قائد للسرب وبجوارة الكثير من المتخصصين يتحدثون في الإعلام بالنقاط الحساسة: "علشان لما الرئيس يتكلم يبقى إضافة للمجموعة".

وتابع: "العدالة التوزيعية تقول إنه من ساواك بنفسه فما ظلمك، ويجب مساواة الناس اللي فئة واحدة والنهضة بيهم مع بعض، وفيه مجهود كبير بيتم، الرئيس بيعالج الأخطاء اللي كنا عايشين فيها، وأتمنى أن يقوم البرلمان اللي جاي بدوره".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة