"كأنه في الجونة".. رانيا فريد شوقي تعلق على صورة لوالدها من "تصميم متابع"فيديو| عمرو دياب يمازح جمهوره :"معايا الكحول بتاعي"خاص| منتجة "200 متر": إنتاج فيلم فلسطيني أشبه بمعجزة.. و"الجونة السينمائي" تحدى الصعوباتأحمد المرسي لـ"مصراوي": تكريم أسماء مهمة بتاريخ السينما يمنح "الجونة السينمائي" ثقلمصطفى خاطر يرزق بمولوده الأول.. وهذا اسمهمصدر يؤكد: قطع المرافق عن العقارات غير المطليةوزير الآثار: متحف شرم الشيخ يعد نقطة جذب إضافية للمدينةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان الادارة البيطرية بكفر الزيات"العناني": الإعلان عن كشف أثري كبير في منطقة سقارة نوفمبر المقبلانطلاق فعاليات اليوم الثاني للبرنامج السياحي هوكس مصر في بني سويفجامعة الزقازيق تحقق الترتيب 251-300 في علوم الحاسب بتصنيف دولي"أردوغان الوجه الآخر".. كتاب يلقي الضوء على وصول الرئيس التركي للسلطةالمركبات الملكية رابع متحف من نوعه على مستوى العالم .. تذكرته بكامرئيس قصور الثقافة يستقبل أطفال مشروع أهل مصر بالإسكندرية .. صورأهالى الواحات البحرية يرحبون بقيم الفحص والمعاينة لطلبات الترخيص بالتعامل على أراضى أملاك الدولةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان مبنى الوحدة البيطرية بكفرالزياتمحافظ أسوان: 900 مليون جنيه لإدخال مياه الشرب والصرف للمناطق المحرومةتقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراضعقب إرجاءات 9 سنوات.. افتتاح مطار العاصمة الألمانية اليوم في ظل الجائحةإصابات كورونا في المملكة المتحدة تصل إلى 992 ألفا و874 والوفيات 46 ألفا و319

وزير السياحة: نحاول استرداد عشرات الآلاف من القطع الأثرية .. وألمانيا متمسكة برأس نفرتيتي .. فيديو

   -  
خالد العناني

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عن مصير القطع الأثرية المصرية الموجودة بالخارج.

وأضاف العناني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة " إم بي سي مصر"، أن مصر نجحت في استرداد 5 قطع أثرية من ألمانيا، لافتا إلى أنه سيتم إسترداد أى قطع خرجت من مصر بطريقة غير شريعة.

وعن رأس نفرتيتي المهربة إلى ألمانيا، أكد وزير السياحة، أنها خرجت منذ 107 أعوام بطريقة مثيرة للجدل، كما أن الألمان متمسكون بها لأنها قطعة فريدة، منوها إلى أن هناك عشرات الآلاف من القطع الأثرية المصرية بالخارج وسنعمل على إعادتها.

وأوضح العناني، أنه قام بجولة خارجية في عدد من الدول؛ وقابل وزراء السياحة في ألمانيا وجورجيا وأرمينيا والسعودية، لتشجيع السياح للعودة إلى مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة