وفاء وأيتن عامر أم وابنه فى مسلسل " هى" لمحمد النقلىألكساندرا داداريو تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتحث جمهورها على المشاركةوزارة الدفاع البريطانية تنعي شون كونرى بصور نادرة من خدمته العسكريةنسبة الحجز فى الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية تتجاوز 70% قبل الافتتاحاعرف حكاية فوز شون كونري بالأوسكار عن فيلم The Untouchables.. فيديواعرف أول تعليق من حمو بيكا بعد حكم حبسه سنتين وتغريمه 200 ألف جنيهحسام غانم يقود هجوم بيراميدز أمام المقاولون العربتشكيل المقاولون أمام بيراميدز في ختام الدوري«هازارد» يسجل في فوز ريال مدريد برباعية على هويسكا واستعادة صدارة «الليجا»في اليوم الأول لفتح باب الترشيح لانتخابات «الطائرة».. لم يتقدم أحدقبل تحديد موعد نهائي إفريقيا.. ننشر خطاب الأهلي لتأجيل احتفالية التتويجإستاد السلام يتجمل لاحتفالية تسليم درع الدوري رقم 42 للأهلي | صورسموحة يفوز على نادى مصر بهدفين فى ختام الدورى«كوكا» يواصل التألق بهدفين ويقود أولمبياكوس إلى صدارة الدوري اليونانيوزير الأوقاف يخصم شهرين من بدل صعود المنبر لإمام مسجد تجاوز وقت الخطبةالجامعة العربية تهنيء القوات المسلحة المصرية بالذكرى الـ47 لحرب أكتوبر المجيدةسعد الدين الهلالى: الفارق بين المواطن وعضو التنظيم الدينى كالموحد والمشركجهاز التعمير لـ DMC: سيناء ومدن القناة تعد أكبر ضامن لحماية حدود مصرسعد الدين الهلالى: المتاجرون بمحبة الرسول سرقوا محتويات الغرفة النبويةضبط سلع تموينية مدعمة داخل محل تجارى بدون ترخيص بالإسكندرية

دراسة تكشف حقيقة وجود علاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائى

   -  

كشفت دراسة جديدة بجامعة لايدن الهولندية أنه لا يوجد أى دليل على وجود علاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائى، وأن جميع هذه الادعاءات ضعيفة، فى حين خلص العديد من الباحثين إلى أن النظام الغذائى يمكن أن يساعد فى منع أو تخفيف أعراض الاكتئاب.

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience، أصبحت الصلة بين النظام الغذائي والاكتئاب قصة إخبارية شائعة في السنوات الأخيرة لكن هذا المجال لا يزال شابًا، والعديد من المقالات الأكاديمية التي خلصت إلى وجود رابط بين النظام الغذائى والاكتئاب هى مراجعات، فهناك من يردد أن النظام الغذائى الصحى يساعد فى تخفيف الاكتئاب والنظام الغذائى المتوسطى يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

حلل طالب علم النفس فلوريان توماس أودنتال هذه المراجعات مع مشرفه مارك مولينديجك من معهد ليدن لعلم النفس والمؤلفين المشاركين ويليم فان دير دو وباتريسيو موليرو، وجد أن المؤلفين غالبًا ما يستخلصون استنتاجات أقوى بكثير مما تبرره الدراسات الأساسية.

وأكد الباحث "إذا أخذت كل الأدلة التجريبية معًا، فلا يمكن العثور على رابط قوى بين النظام الغذائى والوقاية من الاكتئاب، أو أن النظام الغذائى قادر على المساعدة فى علاجه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة