"خدعة صاحب الكيف".. الزوجة تفاجأت بزواجه من أخرى وإنجابه طفلينيذبح طفلا أمام أعين والده بسبب خلافات مالية بأكتوبرعلماء يتوصلون لعرَض جديد لفيروس كورونامحتويات متحف كفر الشيخ.. 1200 قطعة أثرية.. وتجسيد حي لأسطورة "إيزيس وأوزوريس"تفاصيل العرض المتحفي الجديد لمتحف المركبات الملكية ببولاق بعد تطويرهوزير السياحة والآثار: مليار جنيه تكلفة إنشاء وتطوير متاحف شرم الشيخ والمركبات الملكية وكفر الشيخوزير السياحة: افتتاح أول متحف يحكي تاريخ عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العاموزير السياحة والآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ حلم تحقق منذ البدء فيهالرئيس السيسي يشهد افتتاح 3 متاحف جديدةمساعد رئيس «الوفد»: قطاع التعليم يشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسيالرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «طريق الأمل»هالوين 2020 شكل تانى.. 6 حاجات بتخوفنا أكثر من الأشباح "أولهم العطس والكحة"أحمد عامر لاعب أسوان يقترب من الجونة فى الميركاتو الصيفىمقترح فى الأهلي لإعارة فريق 99 بالكامل لأحد أندية الدرجة الثانيةإنبى يحدد 18 ديسمبر المقبل موعداً لعمومية النادى وانتخاب رئيس جديدمؤتمر صحفى لإعلان مراسم قرعة دورى مراكز الشباب الاثنين المقبلفلاش باك.. الأهلى يهزم الطلائع بثلاثية أجاى والسولية وقفشةرئيس أسوان يؤكد عدم جاهزية الملعب لتقنية الفار وصعوبة اللعب ليلاًطلائع الجيش يجهز ممرا شرفيا لتكريم الأهلى بمباراة التتويج بالدورياليوم..كريم طارق يحتفل بزفافه تزامناً مع مباراة الاهلى وطلائع الجيش

بورصة الدواجن اليوم الأحد 20-9-2020 في مصر

   -  
بورصة الدواجن

انخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 20 سبتمبر، بعد أن قاربت الوصول للأسعار الطبيعية لها التي تغطي تكلفة الإنتاج، نظرا لعودة الطلب عليها مرة أخرى، مع تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر، وعودة القوة الشرائية للسلع والمنتجات مرة أخرى.

أسعار بورصة الدواجن من الغرفة التجارية

ووفقًا لتصريحات خاصة لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبد العزيز سيد، فقد انخفضت أسعار الدواجن اليوم في السوق، بنحو 3 جنيهات، ليتراوح الكيلو الأبيض بين 18 إلى 20 جنيهًا من المزرعة، لتباع للمستهلك ما بين 22 و23 جنيهًا مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى 26 جنيهًا، مشيرا إلى أن الأسعار سجلت ارتفاعا تدريجيا على مدار الـ3 أسابيع الماضية، بعد أن وصلت إلى أدنى سعر لها في عام 2020، حيث كان سعرها في المزارع 17 جنيها، والتي كانت تقل كثيرا عن تكلفة الإنتاج.

وأضاف أن سعر لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 16 و17 جنيها للكيلو، بينما سجل كيلو الدجاج البلدى 30 جنيهًا، و27 جنيهًا للساسو، و40 للرومى، و37 للبط، و24 للأوراك، 60 للبانيه، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6.5 جنيه و9.50 جنيه، وسجل الكتكوت "ساسو" 2.6 جنيه والكتكوت البلدي 2.2 جنيه.

وتراوح سعر البيض الأبيض والأحمر سعرًا بين 23 و25 جنيها للكرتونة، وسجل لحم الأرانب سعرًا يتراوح بين 36 لـ 38 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" ما بين 10.5 و12 جنيها.

توقعات بورصة الدواجن خلال الفترة المقبلة

وعلق رئيس الشعبة على توقعات أسعار بورصة الدواجن خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه من الصعب توقع حالة بورصة الدواجن أو أن نجزم بترقب ارتفاع أو انخفاض في الأسعار، نظرا لعدم إمكانية توقع تحسن مؤشرات الاقتصاد العالمي أو تراجع وزيادة القوة الشرائية، حيث إن هذا لا يتحدد إلا بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.

انتاج مصر من الدواجن

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن البيضاء والطيور الأخرى مثل الحمام والبط والديك الرومى نحو 170 ألف طن شهرياً، فيما يبلغ الاستهلاك المحلى 150 ألف طن من الدواجن البيضاء فقط، وبهذا يبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

ووفقًا لرئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، فإن بورصة أسعار الدواجن انخفضت بنسبة تتجاوز الـ40%، مقارنة بالإقبال على سوق اللحوم البيضاء قبل عيد الأضحي.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أنّ مصر تنتج مليار دجاجة سنويًا، 30% منها إنتاج ريفي، بالإضافة إلى 125 مليون دجاجة سنويًا إنتاج بلدي، بينما ارتفع إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًا، ليبلغ نصيب الفرد منها 130 بيضة.

وأرجع سبب انخفاض الأسعار إلى زيادة المعروض من الدواجن في المزارع، مع استمرار الدورة الانتاجية، فضلًا عن تراجع القوة الشرائية للمواطنين، التي جعلت عدد كبير من المستهلكين يلجئون إلى شراء ما يلزمهم فقط، بسبب وجود أولويات في الوقت الراهن لدي الأسرة المصرية، منها الاستعداد للعام الدراسي الجديد للمدارس والجامعات.

وكانت تعافت بورصة الدواجن جزئيًا بسبب عودة الطلب مرة أخرى على اللحوم البيضاء، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع طفيف في أسعارها خلال الأيام الماضية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة