وزير المالية: لولا الإصلاح الاقتصادىى ما نجحنا فى احتواء تداعيات أزمة «كورونا»الذهب يرتفع فيما تلقى موجة إصابات جديدة بظلالها على التعافى الاقتصادىالعاصمة الإدارية تنظم احتفالية بمناسبة الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراجارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعدبي تدشن "سوق ناسداك دبى للنمو" لدعم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرةانقطاع المياه عن مدينة بنها بالقليوبية لمدة 6 ساعات بسبب أعمال غسيل الشبكاتمؤشرات بورصة الكويت حمراء بالمستهل.. وبنك الكويت يصدر سندات بـ150 مليون ديناررئيس الرقابة المالية يعلن عن رفع نسبة تمثيل المرأة إلى 25% من مجالس إدارة الشركاتسوريا تطرح مناقصة لشراء 39.400 ألف طن من الأرز الأبيضوزارة التخطيط تحتفل بيوم الاستدامة وتطلق دليل المعايير فى خطة التنمية المستدامةمقتل شقيقين بسبب خصومة ثأرية فى القاهرةماذا قالت التحريات فى مقتل شقيقين بالشرابيةسماع أقوال شهود الاثبات فى مقتل شقيقين بالشرابيةانخفاض صافي ربح القرين للبتروكيماويات الكويتية 14% في 3 أشهروزير البترول: بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج نقلة نوعية لزيادة جذب الاستثماراتأسعار الدولار اليوم الثلاثاء 27- 10-2020 في البنوك الحكومية والخاصةوزارة التخطيط تطلق دليل معايير الاستدامة البيئية في خطة التنمية المستدامةتحرير 47 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامضبط 4212 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعتنفيذ 134 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعة

الحكومة اليونانية تندد بمقالة مسيئة لأردوغان

-  
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس - صورة أرشيفية

ندد ستيليوس بيتساس المتحدث باسم الحكومة اليونانية، بمقالة نشرتها صحيفة «ديمقراطية» اليونانية، بعنوان رئيسي مسيء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكتب بيتساس في موقع تويتر: «يعتز الشعب اليوناني بحرية التعبير واستقلال وسائل الإعلام، التي يحميها دستورنا. ولكن هذا لا يلغي، الالتزام بمعاملة رئيس دولة أجنبية باحترام. فاللغة المسيئة تتعارض مع قيمنا وهي لا تثير لدى الحكومة اليونانية، إلا الشجب والتنديد».

وقد تم استدعاء السفير اليوناني لدى أنقرة مايكل كريستوس ديمسيس، إلى وزارة الخارجية التركية، يوم أمس الجمعة، بسبب هذا المنشور المهين، حسبما ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي شدد على أنه لا يمكن تبرير الإهانات، بحرية التعبير.

وفي 18 سبتمبر، كتبت صحيفة «ديموقراطية» اليونانية، على صفحتها الأولى كلمات فاحشة بأحرف كبيرة باللغة التركية، موجهة لأردوغان. وللذين لا يتقنون التركية، قدمت هيئة تحرير الصحيفة ترجمة باللغة الإنجليزية. كانت هذه العبارات هي الوحيدة المكتوبة باللاتينية على الصفحة الأولى من الجريدة- وكانت جميع العناوين الأخرى باليونانية.

وقد تدهورت خلال الأسابيع الأخيرة، العلاقات بين أثينا وأنقرة بشكل حاد، وذلك بعد قيام السفينة التركية Oruç Reis بإجراء عمليات استكشاف جيولوجية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في منطقة تعتبرها اليونان ضمن منطقتها الاقتصادية الخالصة. وتم وضع القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب قصوى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,641
  • تعافي
    87,158
  • وفيات
    5,715
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,452,296
  • تعافي
    22,146,907
  • وفيات
    951,695
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة