المقاولون يقترب من تمديد إعارة شكري نجيبعبد الرزاق حمد الله نجم النصر السعودي يعلن اصابته بكوروناوولفرهامبتون يضرب كريستال بالاس بثنائية في الدوري الانجليزيانبي يكشف عن موعد انتخابات النادي لشغل مقعدين شاغرينالأهلي يتراجع نهائيًا عن ضم يوسف البلايليباتشيكو يطالب الزمالك بالتعاقد مع مساك ومهاجم أجنبيالإسماعيلي يكشف كواليس الصفقات الجديدة للفريقعلاء وحيد: لاعبو الأهلي تكبروا علي الانضمام للإسماعيليالاسماعيلي يعلن موقفه من انتقال باهر المحمدي الي الأهليأحمد رفعت: عدت مجددًا لنادي الزمالك وأحدد وجهتي المقبلة خلال أيام"الصحة": 176 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 11 وفاةتوقعات الأبراج اليوم 31-10-2020: ضائقة مالية لـ الدلو وسعادة لـ العقربانتهاء القافلة الطبية بمركز شباب عيون موسي بحي الجنايناستجابة سريعة من محافظ السويس لمريض قلبمستقبل وطن يواصل دعم مرشحيه في انتخابات النواب بـ كفر الشيخ.. صورمحمد عبدالعاطي: دجلة رفض انتقالي للزمالك والأهلي لم يفاوضنيسمير عثمان يقترح تعيين حكمًا مصريًا لنهائي دوري أبطال أفريقياوولفرهامبتون يهزم كريستال بالاس بثنائية في الدوري الإنجليزيمحمد الباز: نحن نمدح آل البيت محبة في رسول الله .. فيديوأحمد وفيق: «بنتين من مصر» و«تحت السيطرة» نقطة فارقة في مسيرتي الفنية

«تيك توك» تلجأ للمحكمة لمنع قرار حظرها: صدر لأسباب سياسية وينتهك حقوق التعبير

-  
- صورة أرشيفية

طلبت «TikTok» من قاضٍ فيدرالي في واشنطن منع إدارة ترامب من فرض حظر عليها.

وقالت وكالة بلومبرج إن TikTok وشركتها الأم «ByteDance Ltd»، قدمتا شكوى في وقت متأخر من ليلة الجمعة تتحدى تحركات إدارة ترامب الأخيرة لمنع التطبيق من العمل في الولايات المتحدة، مما أدى إلى معركة جيوسياسية عالية المخاطر حول التكنولوجيا والتجارة.

وقالت الشركة إن الرئيس دونالد ترامب تجاوز سلطته، وفعل ذلك لأسباب سياسية بدلاً من وقف «تهديد غير عادي» للولايات المتحدة، كما يقتضي القانون. وقالت TikTok أيضًا إن الحظر ينتهك حقوق حرية التعبير.

ووفقًا للشكوى، فإن تصرفات ترامب «ستدمر مجتمع الإنترنت حيث يجتمع ملايين الأمريكيين للتعبير عن أنفسهم»، وزعمت الشركة أن الحكومة الأمريكية «تجاهلت الأدلة» التي تُظهر التزام TikTok بخصوصية وأمن مستخدميها الأمريكيين.

في 6 أغسطس، أصدر ترامب أمرًا تنفيذيًا يقول إنه سيحظر المعاملات مع التطبيق في غضون 45 يومًا، بحجة أن الملكية الصينية للشبكة الاجتماعية تجعله تهديدًا للأمن القومي. ورفعت TikTok دعوى قضائية ضد هذا الأمر في محكمة اتحادية في كاليفورنيا في وقت لاحق من ذلك الشهر.

لكن الجمعة الماضي، تحركت وزارة التجارة لتنفيذ أمر ترامب، وقالت إنه سيتم حظر TikTok في الولايات المتحدة اعتبارًا من 12 نوفمبر، ما لم تتمكن من إكمال صفقة استحواذ تهدئ مخاوف الحكومة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,641
  • تعافي
    87,158
  • وفيات
    5,715
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,452,296
  • تعافي
    22,146,907
  • وفيات
    951,695
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم