علاج 422 من رؤوس الماشية والدواب و1670 طائرا فى قافلة بالدقهليةضبط كميات من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر بالدقهلية| شاهدمؤشرات أولية.. ننشر أسماء مرشحي جولة الإعادة في انتخابات النواب بـ طما وطهطا وجهينةمحافظ القليوبية يستعرض مع رئيس هيئة التخطيط العمرانى مشروع التنمية العمرانية للمحافظةمؤشرات أولية.. ننشر أسماء مرشحي جولة الإعادة بالدائرة الأولى في سوهاجمؤشرات أولية.. ننشر أسماء مرشحي جولة الإعادة بالدائرة الثانية في سوهاجمحافظ أسيوط: تشكيل لجان لمواجهة حرق المخلفات الزراعية وتحرير 135 محضرامؤشرات أولية.. ننشر أسماء مرشحي جولة الإعادة بالدائرة الخامسة في سوهاجلجنة «الضبطية القضائية» تشن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بـ15 مايو | صوررئيس الوزراء يلتقي وزير الري لجمهورية جنوب السودان«الإيسيسكو» تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزا تعليميا في كابول«المجتمعات العمرانية» تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «العلمين الجديدة» | صوركامل الوزير يعقد اجتماعا مع سفيري الدنمارك والنرويج بالقاهرة لبحث التعاون بمجال النقل البحري | صور«السياسة الدولية» تحصل على المرتبة الثالثة عربيا في تخصص العلوم السياسية وفقا لتصنيف «أرسيف»تعرف على شروط الالتحاق بالبرامج الجديدة بهندسة المطرية جامعة حلوانوزير التنمية المحلية يبحث مع مسئولي برنامج الأغذية العالمي ملفات التعاون بين الجانبين | صوررئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغركريم همام مديرا لمعهد إعداد القادةشاهد| اعتراف القرضاوي صوت وصورة: الإخوان حاولوا اغتيال جمال عبدالناصرمنير أديب: يوسف القرضاوي اعترف بمحاولة الإخوان اغتيال عبد الناصر

اللجنة العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس

   -  

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن مرحلة فيروس كوورنا فى مصر بدأت منذ شهر مارس بعد ظهور حالة لصينى، وحالة أخرى لسيدة فى الأقصر، موضحاً أن لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس والكمامة هى الحل الوحيد وإن كان بسيطاً.وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن فيروس كورونا ما زال يدهش الجميع بالجديد كل يوم، مشيراً إلى أن ما حدث في المدرسة البريطانية هو عين العقل من غلق للمدرسة.

وأكمل عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن موسم الشتاء يحدث بها الأنفلونزا الموسمية، مشيراً إلى أنه لا ينصح بارتداء الكمامة خلال أداء أي نشاط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 87958 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة ، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع