مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تصدر جزءا ثانيا من «فهرس المخطوطات»فقدان 13 شخصا جراء الإعصار «مولاف» في الفلبينتعرف على "وحمات الكبد" وطرق العلاجرئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرةالقاهرة تستعد لانتخابات النواب بـ632 مقرا انتخابيا"الداخلية" توضح حقيقة فيديو لمشاجرة بين ولي أمر وصاحب مدرسةللأسبوع الثاني.. فيلم Honest Thief يتصدر البوكس أوفيس في أمريكاتعاون مشترك بين DJI وفريق مرسيدس EQ في سباقات Formula Eالأفراح وافتتاح المحلات "بوابة عبور" مرشحات النواب بدمياطوزير الرياضة الإيطالي: هناك تحقيق جار بشأن رونالدو.. وموقف الدوريمدرب نهضة بركان: إيقاف خطورة بيراميدز قادنا للقب الكونفدرالية.. وهذا ما لم يعجبنيكاف يختار السعيد كأفضل لاعب في نهائي الكونفدراليةعبد المنعم العامري ينتهي من تسجيل عمل وطني عن السلام | صورأوتار الهارب على المسرح الصغير بالأوبرا.. الخميس | صورأكثر من نصف مليون مشاهدة وتصدر ترند المغرب والجزائر بأغنية "الشابة"30 أكتوبر.. خبير عالمي في جراحة الغدد الدرقية واللعابية بالمستشفى الجوي العامتغريدات ماكرون بالعربية.. 3 رسائل عاطفية و28 كلمة تستفز المسلمين"زكريا حسان" يتصدر نتائج انتخابات دائرة اخميم بسوهاجنتنياهو في مرمى كورونا.. إصابة سكرتيرة مكتبه بـ"كوفيد-19""حمادي وفقير ومبارك وعواجه" يتصدرون نتائج مركز سوهاج

مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني يقرر زيادة عدد الجوائز الممنوحة للشباب (صور)

-  
فاروق حسني

قرر مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في جلسته، السبت، زيادة عدد الجوائز الممنوحة لشباب الفنانين والمبدعين، وذلك تلبية لاحتياجات الوسط الثقافي والفني واستثمارا لنجاح الدورة الأولى لجائزة المؤسسة التي شهدت إقبالا كثيفا من مئات الشباب وفقا لبيان صادر عنه.

وناقش مجلس الأمناء في اجتماعه الذي عقد بمقر المؤسسة بالزمالك جميع الأحداث المستجدة، وخطة المؤسسة وتوجهاتها واختصاصاتها خلال العام المقبل 2021، كما ناقش أهم المجالات التي ستوليها المؤسسة عنايتها، واتفق المجلس على أن توجه جميع أنشطة المؤسسة إلى الشباب الذين يستحقون الدعم والاحتفاء والتشجيع على الإبداع والإبتكار.

وأسفر الاجتماع عن العديد من القررات التي تخدم الشباب وتسهم في تقديمهم إلى الحياة الثقافية بصورة لائقة، كما اهتم مجلس الأمناء بتدعيم العديد من المجالات التي توارت عن الاهتمام العام برغم أهميتها وحتمية وجودها، ووضع المجلس إستراتيجة الدورة المقبلة من الانشطة والجوائز التي سوف يعلن عنها في مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل.

ورشح مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى إنضمام الإعلامية جاسمين طه زكى إلى أعضاء مجلس الأمناء لكفاءئها ودعمها الدائم للمؤسسة.

حضر إجتماع مجلس الأمناء كلاً من الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأعضاء مجلس الأمناء: الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، المهندس والمهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتورة مؤمنة كامل، الدكتورة علية عبدالهادي عميد كلية العمارة والفنون– جامعة البترا – عمان الأردن سابقاً ووكيل كلية الفنون الجميلة للدراسات العليا والبحوث – جامعة حلوان- سابقاً،، والأستاذ تامر عوف الأمين العام للمؤسسة ومستشار رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والكاتب محمد سلماوي، والشاعر وائل السمري، والفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، والسيد أحمد الضبع، والسيدة إيناس لوقا، والمهندس عبدالسلام شعير، إضافة إلى الدكتور خالد سرور بصفته رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني.

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون مؤسسة مستقلة مشهرة أنشأت في عام 2019، وهى مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، واختارت المؤسسة حي الزمالك مقرًا لها، وتهتم المؤسسة بالنشاط الفني والثقافي وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة، وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وأنها قادرة على تنمية إنسانيته، وحظيت الدورة الأولى من جائزة المؤسسة باهتمام فني وإعلامي كبير، كما شهدت إقبالا كبيرا من شباب المبدعين والنقاد والمهتمين بالحركة الفنية والثقافية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,641
  • تعافي
    87,158
  • وفيات
    5,715
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,452,296
  • تعافي
    22,146,907
  • وفيات
    951,695
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة