إيتو منتقدا فرانس فوتبول بعد ترشيحه لفريق الأحلام: هذه قلة احترامتعرف على 110 أسطورة كروية في ترشيحات فرانس فوتبول لفريق الأحلاممواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالكونفيدرالية الإفريقية ودوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلةلجنة التخطيط في الأهلي توصي بتجديد إعارة عمار حمدينسخة دوري الأبطال 2021 قيد التجربة بين المنح والتبديلات وكورونابيليتش ينتقد الدفع مقابل المشاهدة لبعض مباريات الدوري الإنجليزيمروان محسن جاهز للمشاركة أمام الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا«الشباب والرياضة» تعلن تفاصيل دوري الوزارات الأول لخماسيات القدم وتنس الطاولة«الشباب والرياضة» تواصل تنفيذ الحملة القومية للتوعية بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية«آل الشيخ» يكشف موعد المباريات المتبقية للبطولة العربيةاحذر: 9 سلوكيات تدفع الأشخاص للابتعاد عنك.. منها الكسل3 أزمات تواجه لجنة التخطيط بالنادي الأهلي"صبحي" و"العناني" يبحثان التعاون في مجال السياحة الرياضيةاتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصريمهند عون لـ صدى البلد: ساسي على طائرة الوداد.. وجاهز لمباراة العودة أمام الرجاءقرار عاجل من الكاف بشأن استخدام الفار المصري فى إياب نصف نهائى أبطال إفريقياعصام الحضري: كي لا تسقط لا تسند ظهرك على أحد من البشراستعدادا لموقعة حوريا.. بيراميدز يغادر لملعب محمد الخامس في السابعة مساءًرئيس البنك الأهلي يكشف سر اختيار محمد يوسف مديرا فنيا للفريقحلم دوري الأبطال.. بايرن ميونخ يطمح في مواصلة السيطرة.. الريال يسعى لاستعادة العرش.. وبرشلونة يرفع الراية البيضاء مبكرا

المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء يوضح آخر تطورات العمل بالعاصمة الإدارية

   -  
أكد هانى يونس ، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، قضى عدة ساعات اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة العمل بعدد من المواقع، ثم تم الانتقال بعد ذلك إلى مدينة حدائق العاصمة، والتي تعد من توسعات مدينة بدر،  تم الانتقال بعد ذلك إلى مدينة بدر لتفقد الإسكان المخصص للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة. 

وعما تم إنجازه حتى الآن بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، فى مداخلة لبرنامج خبر اليوم على قناة ON، إن العاصمة الجديدة مساحتها 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى فيها بمساحة 40 ألف فدان، وتعد هذه المساحة 4 أضعاف مدينة الشيخ زايد، مما يوضح حجم الانجاز الحالي على أرض الواقع خلال 3 سنوات من العمل فى العاصمة الإدارية، مؤكدا انتهاء توصيل المرافق إلى الأماكن الرئيسية سواء الحى الحكومى، أو المناطق السكنية بالعاصمة. 

وأضاف هانى يونس، أنه بعد ذلك تم الانتقال لعدد من المواقع لتفقد المشروعات التى يتم تنفيذها، حيث بدأت الجولة بالحى الحكومى، حيث شهد رئيس الوزراء نموذج لتأسيس وتجهيز وزارة المالية، عبر التحالف الذى قام بتنفيذ الأساس للحى الحكومى بأكمله وهو مكون من الهيئة العربية للتصنيع وعدد من شركات القطاع الخاص.

وأشار المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، الى أن هناك أحياء سكنية تم الانتهاء منها مثل حى R3 الذى تقوم بتنفيذه وزارة الإسكان، أما الحى الحكومى فالعمل فيه يجرى على قدم وساق، ووصلت نسب التنفيذ التى تشرف عليها الهيئة الهندسية 90% ، مؤكدا أن بعض الوزارات بدأت تتسلم المبانى الخاصة بها. 

وأكد هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة سوف تنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بدء من العام المقبل، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء انتقل بعد ذلك لزيارة عدد من المشروعات مثل مشروع منطقة الأعمال المركزية التى تشهد تنفيذ 20 برجا بالتعاون بين وزارة الأسكان وإحدى الشركات الصينية، حيث سيتم الانتهاء من 10 أبراج مع نهاية هذا العام، البرج الأيقونى الذى سيقام بارتفاع 385 مترا، تم الانتهاء اليوم من الدور الـ 45 بارتفاع 220 متر، والذى يعد أعلى من برج القاهرة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء خلال لقائه مع رئيس الشركة الصينية أكد على ضرورة الانتهاء من كل الأعمال الخارجية للأبراج بنهاية شهر أكتوبر 2021.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة