قائمة ريال مدريد – عودة ماريانو أمام ويسكامارادونا: برشلونة يعامل ميسي بشكل سيئ كما حدث معيقائمة الأهلي – فتحي يتواجد لآخر مرة.. وغياب الشناوي ومعلول أمام الطلائعرضا عبد العال: تخلصنا ممن يظنون أنفسهم "مارادونات".. وأنصح الأندية بعدم التعاقد معهمرسميا - كاف يعلن موعد مباراتي الزمالك والرجاء ونهائي دوري أبطال إفريقياالرجاء يعلن شفاء لاعبين اثنين من فيروس كوروناسولشاير مدرب مانشستر يونايتد ينتقد إلغاء الـ5 تبديلات بالبريميرليجمحمد عمر يشيد برضا عبد العالزيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة هويسكا بالليجاوزير قطاع الأعمال يشهد احتفالية صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتازموسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيشتعرف على مستبعدي الأهلي من مباراة طلائع الجيشإصابة عضلية للاعب ليستر سيتيالجونة يتقدم بالهدف الأول أمام حرس الحدودرسميًا .. الكاف يعلن موعد نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقياالكاف يكشف ملعب نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقياقرارات لصالح أبناء دور الرعاية ومنح تراخيص مؤقتة لأكثر من 10 آلاف حضانة.. أهم ما شهدته التضامن هذا الأسبوع"الزراعة" تنظم دورة تدريبية عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالإسكندرية | صورفيجو مورتنسن يتحدث عن كواليس تجربته الإخراجية الأول في «الجونة السينمائي»بحضور سميح ساويرس.. مخرج «أرواح المحيط» يكشف تفاصيل تجربته في «الجونة السينمائي»

وزارة الآثار بعد اكتشاف 27 تابوتا: انتظروا الإعلان عن كشف أثرى جديد بسقارة

   -  

احتفى الحساب الرسمي لوزارة السياحة والآثار المصرية بالإنجازات الأخيرة من خلال التوصل لكشوف أثرية ضخمة عبر تدوينة عبر تويتر كتبوا فيها باللغة العربية والإنجليزية: "الأسبوع الماضي أعلنا عن اكتشاف 13 تابوتا أثريا، وخلال الأيام الماضية تم الكشف عن 14 تابوتا.. انتظروا الإعلان عن الكشف الأثرى الجديد بجبانة سقارة".

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، نشر فى وقت سابق من خلال صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، فيديو جديدا يجمعه بعالم المصريات الدكتور زاهى حواس من داخل أحدث كشف أثرى توصلت له البعثة المصرية فى منطقة سقارة.

وقال الدكتور زاهى حواس عن الكشف الأخير لـ13 تابوتا منذ 2500 عام إنه عظيم وسيبهر العالم، معربا عن فخره بعمل البعثة المصرية فى منطقة سقارة، مشيرا إلى أن تلك التوابيت تمنح معلومات هامة عن الأسرة الـ26 التى يرجع لها الكشف الأثرى، موضحا أن المومياوات بداخلها فى حالة جيدة جدا.

وقال وزيرى إن الكشف عبارة عن جزء من سلسلة اكتشافات أغلبها من الأسرة 26 ، لافتا إلى أن أجمل شئ فى الكشف جودة النحوتات والالوان على التوابيت تبدو وكأنها تم نقشها بالأمس.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار تفقد برفقة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة والتي أسفرت عن الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما، حيث يبلغ عمق البئر حوالي 11 متر، وعُثر بداخله على التوابيت الخشبية الملونة المغلقة مرصوصة بعضها فوق البعض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة