الجامعة العربية تشيد بدور الخارجية المصرية في انتخابات "النواب" بالخارجالموقع الرئاسي ينشر فيديو مشاركة الرئيس السيسي في احتفالية ذكرى المولد النبويوزارة الطيران تعقد ورشة عمل بعنوان "التوعية بالحوكمة والمراجعات الداخلية"انطلاق المرحلة الأولى للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسيةبدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبوليمد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء لمدة شهررئيس الوزراء يشدد على استمرار الدولة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا»لانبعاث روائح كريهة منه.. أهالي قوص يطالبون بنقل مقلب قمامة عشوائي بمدخل المدينةمحافظ كفر الشيخ يوضح استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب.. صورضمن مبادرة 100 مليون صحة.. الكشف على 449 ألف مواطن بالبحيرةإجراء 59 عملية جراحية للعيون ضمن مبادرة رد الجميل في سوهاج2000 جنيه لكل يتيم.. وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مبادرات في الإسماعيلية غدامحافظ أسيوط : تكثيف عمل لجنة تسعير الأراضي لسرعة انجاز تقنين وضع اليدبشارة يستعرض الموقف التنفيذى بالإسماعيلية استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2020الكشف علي 298 حالة في القافلة الطبية بقرية المثانى بمطروحليه الباسورد؟.. طبيبة نفسية تنصح الزوجين وتؤكد: كل حد ليه خصوصياتهست في البطاقة بس.. كلمات مؤثرة لمريضة سرطان غيرت حياتها بالكاملدار الإفتاء: كلمة الرئيس السيسي تعبر عن الوسطية التي تحافظ على السلاممصطفى الشافعى يروي تفاصيل دخوله مجال الإنشاد الديني.. فيديوأخصائي أمراض معدية: فحوصات كورونا في أمريكا غير دقيقة في بعض الأحيان

في عهد السيسي.. أيمن نصري: الإدارة السياسية رسخت فكرة المواطنة والدولة المدنية

   -  
أيمن نصري رئيس المنتدى العربي الاوروبي للحوار بجنيف

قال الحقوقي أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الاوروبي، إن الإدارة السياسية نجحت بشكل كبير في تعزيز مبدأ المواطنة والشراكة في الوطن، وهو يعد من أهم مبادئ وأسس حقوق الإنسان، ورسخت فكرة الدولة المدنية؛ بعد أن تصدت لبعض التيارات الدينية الراديكالية المتشددة، والتي استحدثت فكرة الإسلام السياسي، وحاولت استخدامه لاختطاف الدولة المصرية، والسعي لتأسيس دولة دينية، وهو ما يتنافي ويتعارض بشكل كبير مع ثوابت الدولة المدنية والأسس الديمقراطية، والتي حافظ عليها وأكدها دستور مصر ٢٠١٤، الذي منح الشعب حق تقرير مصيره، والمشاركة في إدارة شئونه؛ من خلال برلمان قوي، جمع مختلف فئات الشعب، وأعطاه صلاحيات واسعة للرقابة على كل مؤسسات الدولة. 

 واوضح نصري في تصريح لـ" صدى البلد " أن الدولة اهتمت في السنوات الأخيرة بتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية  للمواطن وهو يعتبر ترسيخا وتعزيزا لثقافة حقوق الإنسان على الأرض، وصاحَبَ هذه الاهتمام، خطة عمل طويلة المدي من خلال رؤية واضحة مدروسة بشكل علمي وتتماشي بشكل كبير مع  العهد الدولي الصادر عن الأمم المتحدة في ٣ يناير ١٩٧٦ والذي يؤكد على حق الشعوب بالتمتع بجميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية  دون أي تمييز كالحق في الصحة والحق في السكن والحق فى الحياة،  وهو ما ظهر واضحا في  تحسين والنهوض بمنظومة الصحة العامة وأيضا منظومة الاسكان المتوسط والاهتمام بشكل كبير بتنفيذ مشروعات للتنمية المستدامة للقضاء على البطالة  للمرأة المعيلة والشباب من خلال توفير برامج التدريب المهني والقروض الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تعاون الحكومة مع منظمات المجتمع المدني وشراكة مميزة تعكس تقدير واحترام الدولة المصرية للعمل الأهلي.

 اما دوليا فحصلت مصر على إشادات كبيرة من الدول الأعضاء بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان؛ من خلال آلية العرض الدوري الشامل في نوفمبر الماضي، في الملف الحقوقي بشكل عام، وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بشكل خاص، بنسبة وصلت لـ 82٪؜، وهو الأمر الذي يؤكد احترام وتقدير المجتمع الدولي لما تقدمه مصر من تحسينات في ملفات عديدة، كـ"تمكين المرأة سياسيا، وحمايتها اجتماعيا"، وأيضا "محاربة الهجرة غير الشرعية، واستضافة لاجئين من أكثر من 61 دولة" وهو ما يؤكد على دور مصر الريادي التاريخي في المنطقة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة