مؤتمر حاشد لدعم مرشحي القائمة الوطنية بالسويسطليقة المتهم في مذبحة الساحل: "كان عاوز ينتقم من ناس ساعدتني"تجديد شهادة الأيزو الدولية "2015_ISO 9001" لمطار شرم الشيخ الدوليتاج الدين: تعرضنا لموجة ثانية من كورونا وارد.. "ولسه شوية على اللقاح"البرهان: السلام مع إسرائيل لمصلحة السودان ويبعد عنا شبهة التمييزالسلاب يقبل رأس والدته ويكرمها في مؤتمر انتخابي: "هي سر نجاحي"لجنة إعداد اللائحة الداخلية لـ"الشيوخ" تعقد ثاني اجتماعاتها غداالسودان: الاحتفال بتوقيع اتفاق السلام يوم 3 نوفمبر بالخرطوممن"العينية" إلى"الشائعات".. أساليب الإخوان للوقيعة بين الشعب والدولةتحت لافتة "ماشاء الله".. مسن يتخلص من شقيقين في دقائق بالشرابيةالزبيدي لاعب التعاون السعودي يعلن إصابته بفيروس كوروناطبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابتي جمعة والونشالزمالك يشارك في دوري أبطال إفريقيا 2021مدرب ويست بروميتش يهاجم إدارة ناديه بعد التخلي عن حجازيفي اليوم الرابع.. أبرز إطلالات النجمات في مهرجان الجونةتصورات خاطئة حول حرق الدهونلأول مرة على الشاشات العربية.. مسلسل«الريش يحلق في السماء» على TeN الأول من نوفمبربعد تصريح «البقاء للأقوى».. ياسمين صبري تريند على «تويتر»الزمالك يوضح حجم إصابة عبد الله جمعة والونشالزمالك يضمن المركز الثاني بعد الفوز 3-1 على الإسماعيلي .. فيديو

البعثة الأثرية المصرية تكشف بئرا جديدة بـ14 تابوتا

   -  
البعثة الاثرية

استمرارا لأعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلي للاثار بمنطقة آثار سقارة  والتي أسفرت الاسبوع الماضي الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما، استطاعت البعثة منذ يومين الكشف عن بئر آخر به 14 تابوتا، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا.


ومازالت أعمال الحفائر مستمرة للكشف عن المزيد من أسرار هذا الكشف و الاعلان عن تفاصيله قريبا في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة.
جدير بالذكر ان الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الاثار كان قد تفقد الكشف الاسبوع الماضي و حرص النزول إلى البئر مع الدكتور مصطفى وزيري لتفقد الكشف، كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.


وتشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها وأنها ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب الآبار حيث تم العثور بداخلها علي عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية، وحتى الآن لم يتم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي، ولكن سيتم الإجابة على هذه الأسئلة خلال الأيام القليلة القادمة من خلال استمرار أعمال الحفائر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة