مصدر يؤكد: قطع المرافق عن العقارات غير المطليةوزير الآثار: متحف شرم الشيخ يعد نقطة جذب إضافية للمدينةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان الادارة البيطرية بكفر الزيات"العناني": الإعلان عن كشف أثري كبير في منطقة سقارة نوفمبر المقبلانطلاق فعاليات اليوم الثاني للبرنامج السياحي هوكس مصر في بني سويفجامعة الزقازيق تحقق الترتيب 251-300 في علوم الحاسب بتصنيف دولي"أردوغان الوجه الآخر".. كتاب يلقي الضوء على وصول الرئيس التركي للسلطةالمركبات الملكية رابع متحف من نوعه على مستوى العالم .. تذكرته بكامرئيس قصور الثقافة يستقبل أطفال مشروع أهل مصر بالإسكندرية .. صورأهالى الواحات البحرية يرحبون بقيم الفحص والمعاينة لطلبات الترخيص بالتعامل على أراضى أملاك الدولةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان مبنى الوحدة البيطرية بكفرالزياتمحافظ أسوان: 900 مليون جنيه لإدخال مياه الشرب والصرف للمناطق المحرومةتقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراضعقب إرجاءات 9 سنوات.. افتتاح مطار العاصمة الألمانية اليوم في ظل الجائحةإصابات كورونا في المملكة المتحدة تصل إلى 992 ألفا و874 والوفيات 46 ألفا و319تركتها أمها وسافرت.. القبض على أب اغتصب ابنته البالغة 12 عاما بقناسباق البيت الأبيض.. أبرز المعلومات عن أسرة دونالد ترامبالإفتاء: التواصل مع إعلام وسفراء الغرب لتصحيح المفاهيم الدينيةأستراليا تخصص 500 مليون دولار لتأمين لقاحات "كورونا" لجيرانهاآخرها فضيحة مطار الدوحة.. قطر تواصل انتهاكات حقوق الإنسان

أديب عن تصريحات وزير خارجية تركيا: "مش هنقبل بالإهانة.. فاهمينا غلط"

   -  
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الأتراك يعانون من مشكلة نفسية، تدفعهم للهجوم المستمر على غيرهم، وفي الوقت ذاته يرفضون أن يدافع أحد عن نفسه.

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر": "لازم يفهموا إن مصر مش على رأسها بطحة، وإنها مش بتصرف عليها، وتركيا مش ماسكة فيديوهات على مصر، مفيش حاجة لاوية دراع مصر".

وتابع: "الأتراك بقالهم أسبوع أو أسبوعين بيجروا ناعم مع مصر، عاوزين يتكلموا حلو وفي نفس الوقت يهينونها، لأن كلام الإهانة واصل لقواعد معينة عنده، وكلام المدح ده يوصل لنا، وكأننا في مصر مستنيين العفو التركي، مصر أكبر من كده بكتير، انتو فاهمينها غلط، هي عنيدة ومش بتقبل الكلام، كلها شيلة واحدة ومش بتتقسم، هو بلد واحد".

واستنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، حديث وزير الخارجية التركي مع قناة CNN TURK، الذي تضمن، من بين إشارات مختلفة، تناولًا سلبيًا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالًا بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تمامًا للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.

وأكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، مشيرًا إلى أن الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفي الوقت نفسه بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة