تشميع 4 ورش سيارات ومقهيين لمخالفة مواعيد الغلق بالشرقيةتصنيع خطين لتدوير القمامة بـ317 مليون جنيه بالدقهلية"جولة مسائية" لمحافظ القليوبية لإزالة إشغالات الطرق وتحرير 24 محضراًمحافظ القليوبية يتفقد المستشفى المركزي: تكلفته 220 مليون جنيههزة أرضية تضرب السعودية"تعليم دمياط" يجدد بروتوكول محو الأمية وتعليم الكبار بالمدارس"القومي لأسر الشهداء" ينظم زيارات منزلية بالتعاون مع محافظة المنيا"الغانم" الكويتية و"الناغي" السعودية.. الوكيل الجديد لـ"بي. إم. دبليو" و"ميني" و"رولزرويس" في مصرالمكرمون في احتفالية المولد النبوي لـ"الوطن": الرئيس تعامل معنا كأبنائهتكريم النحات الراحل آدم حنين بمعرض فني بالهرمالتعليم: عدم سداد مصروفات المدارس الخاصة يحجب نتيجة الطالب ويقيد بمدرسة حكوميةالحكومة توافق على تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال العام لصالح البترولحصاد الوزارات.. تسليم 1056 وحدة سكنية بـ"سكن مصر" بـ6 أكتوبر الجديدة الأحدالحكومة: نستهدف زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء لـ30% العام المقبلمجلس الوزراء: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآنصراع قتلة الإخوان فى مولد النبى.. ذكرى تصفية السيد فايز على يد زميله السندى بالجماعة الإرهابيةأخبار مصر اليوم.. مد فترة التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء لمدة شهررئيس الوزراء يلتقى محمود محيى الدين المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولىالحكم على 12 متهماً بقضية "أحداث مجلس الوزراء" 17 نوفمبرصور.. الداخلية تضبط قضايا تهرب جمركى بقيمة 1.5 مليار جنيه

انتبه.. 5 تفاصيل في سلوك طفلك تشير إلى مشاكل خطيرة

   -  
سلوك طفلك
كتبت- شيماء مرسي
جميع الأطفال يخالفون القواعد، ولكن هناك بعض التفاصيل والتصرفات التي يمكن أن تشير إلى مشاكل خطيرة في سلوك الطفل، نذكرها لكم وفق ما نقل موقع "brightside" الأمريكي.
1- صعب الإرضاء بشأن طعامهم:
في كثير من الأحيان، يكون الأطفال انتقائيين للغاية بشأن خياراتهم الغذائية ويرفضون تناول أطعمة معينة، وقد وجد العلماء أن الأطفال الذين يصعب إرضائهم يتم تشخيصهم بالاكتئاب.
2- حساسون لملابسهم:
قد يشكو الطفل من أن هذا أو ذاك شائك أو أنه يزعجه، وقد يرفضون ارتداء بعض الملابس ويرغبون في ارتداء بعض الملابس الأخرى حتى لو كانت غير مناسبة وغير لائقة.
وفي الوقت نفسه، لا يهتم الطفل بالطقس وقد يرغب في ارتداء قبعة في يوم دافئ ويعتقد العديد من الآباء أن هذه الأمور بسيطة، ولكن في كثير من الأحيان، يمكن أن تكون هذه الأمور علامة على زيادة القلق لدى الطفل.
3- يستخدمون الأدوات الذكية أكثر من المعتاد:
يفضل العديد من الأطفال ممارسة الألعاب على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، ووجد العلماء أن إدمان الأدوات الذكية يمكن أن يكون علامة على زيادة القلق والتوتر لدى الطفل.
وإذا رأيت أن طفلك يقضي الكثير من الوقت في التعامل مع هاتفه، فتحدث معه واسألهم عما يشاهدونه.
4- يتوسلون للحصول على ألعاب جديدة:
يعتقد العديد من الآباء أن جميع الأطفال الصغار يتوسلون لشراء شيء ما مع البكاء، ولكن وفقا لعالمة النفس ليودميلا بترانوفسكايا، فإن هذا ليس صحيحا تماما، ويرجع سبب ذلك هو أن الأطفال الذين يعاني من النقص يتوسل دائما للحصول على ألعاب جديدة، حتى لو لم يحتاجونها حقا، ولكنهم يريدون فقط معرفة ما إذا كان بإمكان والديهم الاعتناء بهم أم لا.
5- يبحثون باستمرار عن معلومات جديدة:
وفقا لعلماء النفس، إذا كان الطفل يبحث باستمرار عن المعلومات عبر الإنترنت ويراقب الأخبار ويطرح أسئلة أكثر من المعتاد، فهذه علامة تشير أن طفلك قد أصبح أكثر فضولية وطرح أسئلة، لذا حاول أن تكتشف بعناية ما يزعجهم وأخبرهم أنك على استعداد للاستماع إليهم ومساعدتهم.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة