تريند الفن | وفاة أرملة الموسيقار عمر خورشيد.. ومعلومات عن حسن الأسمر في ذكرى ميلادهمدحت العدل: الزمالك أقوى فريق في القارة.. وهنبارك لبعض يوم 6 نوفمبرتامر حسني وأمينة وحمادة هلال يحيون زفاف ابنة سليمان عيد .. صور«بالبنط العريض» لحسين الجسمي تتخطى الـ 215 مليون مشاهدةأنا مريضة.. بدرية طلبة لمتابعيها: ادعوليبسبب ملابسها.. نيرمين الفقي تتعرض لانتقادات شديدةكورونا يتسبب في شطب 500 ألف وظيفة للشباب بكوريا الجنوبية في سبتمبرننشر إجراءات ومواعيد استلام شقق الدفعة الثانية من سكن مصر (صور)حدث ليلاً| زيادة إصابات كورونا و"الوزراء" يعلن 18 محافظة تتأثر بالتقلبات الجويةبعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. هاشتاج #الأمطار_الغزيرة يتصدر تويتر3 أسئلة اطرحيها على مصفف الشعر للحصول على قصة جديدة مناسبة"بالبنط العريض" لـ حسين الجسمى تحقق 214 مليون مشاهدةفعاليات اليوم.. احتفالات بذكرى أكتوبر.. ومعارض وأمسيات ثقافيةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينب

وزيرة التعاون الدولي تشهد الحفل الختامي لمشروع دعم الأمن الغذائي بقنا

   -  
وزيرة التعاون الدولى بقنا

شهدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والاستاذ كمال شلبى سكرتير عام محافظة قنا نائبا عن اللواء اشرف الداودى محافظ قنا الحفل الختامى لمشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية (فاس) وذلك بحضور ممثلى السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووفد وزارة الزراعة ومسئولى مديريات الزراعة بمحافظتى قنا وسوهاج . 


اوضحت المشاط ان مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية ( فاس ) هو أحد مشروعات مبادرة الحكومة الأمريكية الغذاء للمستقبل بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مشيرةً الى ان المشروع بدأ في يوليو 2015 في سبعة محافظات هي ( أسوان - الأقصر - قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف ) وينتهى هذا العام .


وأكدت وزيرة التعاون الدولى على ان المشروع نجح في تحقيق زيادة الدخل وتحسين الأمن

الغذائي لعدد كبير من صغار المزارعين في المحافظات السبعة من خلال خلق فرص تسويقية متميزة للمحاصيل وتقديم الدعم الفني خلال مراحل الزراعة المختلفة ومراحل الحصاد وما بعد الحصاد وهو ما ساهم في تحقيق زيادة في الإنتاجية وفي نفس الوقت الوصول بجودة المحصول الى المواصفات التصديرية المناسبة مضيفةً ان المزارعين كان لهم دور كبير في تحقيق هذه النجاحات كما اكدت على ضرورة استدامة مثل هذه المشروعات لأنها تنعكس بشكل قوي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لاسيما هدفيّ القضاء على الفقر والجوع .


وفى بداية كلمته أكد الأستاذ كمال شلبى ان المحافظة تحرص دائما على تقديم كل الدعم والمساندة والتسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية مشيرا الى الحكومة ممثلة فى

وزارة التعاون الدولى تعمل جاهدة في التنسيق مع المؤسسات الدولية لتنفيذ المشروعات الخدمية داخل محافظات الصعيد فاليوم نحن نشهد ختام فعاليات احد هذه المشروعات كما انه يجرى تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذى يتم تنفيذه بمحافظتىّ قنا وسوهاج وهو احد البرامج التى كان لوزارة التعاون الدولى دور في انطلاقه .


من جانبه استعرض مستر دومنيك مدير مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية انجازات المشروع منذ انطلاقه في المحافظات السبع حيث اوضح ان عدد المستفيدين وصل الى 23 الف مواطن منهم 17 الف مزارع ووصل حجم الإستثمار من جانب القطاع الخاص به الى 40 مليون جنيه بالإضافة الى 27 مليون جنية مِنح مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .


وفى ختام الإحتفالية قامت وزيرة التعاون الدولى وسكرتير عام محافظة قنا بتسليم عدد من الجرارات والمعدات الزراعية لعدد من الجمعيات الزراعية بهدف تسهيل الأعمال الزراعية ورفع انتاجية المحاصيل وعقب الإحتفالية قامت المشاط وكمال شلبى بإفتتاح شركة الخير والبركة للخدمات الزراعية وتفقدا بها المعدات والأدوات الزراعية المعروضة .
 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة