الرئيس السيسي يفتتح اليوم جامعة الملك سلمان ومتاحف "شرم الشيخ والمركبات الملكية وكفر الشيخ"مصر تُعرب عن تعازيها في ضحايا الزلزال الذي ضرب بحر إيجةرئيس الوزراء يتوجه إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى"صحابى كلهم بنات".. كيف ينظر الشباب لاختيار صديقة مقربة من الجنس الآخر؟الأهلي يتسلّم "درع الدوري" أمام طلائع الجيش في ختام الدوري.. الليلةحسام البدرى يعلن أسماء لاعبى الأهلى لمباراتىّ توجو بعد مباراة الطلائعبالموعد والقناة.. الأهلي يواجه الطلائع بحثًا عن تفوق جديد في صراعه مع نفسهمصطفى محمود.. 30 عاما من البحث عن الله و400 حلقة من العلم والإيمانبعد 28 عاما من الانتظار.. السيسي يفتتح متحف كفر الشيخ اليومغدا.. فتح باب الحجز لـ125 ألف وحدة سكنية لذوى الاحتياجات الخاصةبالأسماء.. إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالفيوم11 مستندا لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي بعداد رئيسي للنشاط المنزلياستقرار الدولار اليوم السبت.. وأقل سعر بيع بـ"الاستثمار العربي""الإسكان": جار تنفيذ شبكة كهرباء "المنطقة الصناعية 8" بمدينة الساداتضحا: لدينا 850 ألف مهندس وسنعيد تصنيفهم بلائحة جديدة لمزاولة المهنةروسيا تزود سفنها الحربية بمنظومات صاروخية مضادة للغواصاتالهند تسجل 48 ألفا و268 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةأمريكا تسجل 99 ألفا و321 إصابة جديدة بفيروس كورونامقتل 9 أشخاص في انهيار أرضي بالسلفادوريصل خطورته للوفاة.. "الصحة" تطلق حملة ضد الالتهاب السحائي بالمدارس

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة محمد فريد خميس

-  
رجل الأعمال محمد فريد خميس

توفى رجل الاعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، أمس، بإحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض.

ومن المفترض أن يعاود جثمان خميس إلى أرض الوطن، خلال ال٤٨ ساعة المقبلة، لتشييع الجنازة واتخاذ جميع الإجراءات للدفن بمقابر الأسرة، والعزاء بالقاهرة .

وغيب الموت خميس أثناء تلقيه بإحدى المستشفيات الأمريكية والتى نقل اليها بعد تعرضه لوعكة صحية في القاهرة خلال الفترة الماضية.

وكان خميس قد اجرى جراحة خطيرة في القلب يونيو الماضى، بالولايات المتحدة الأمريكية، وخرج من المستشفى يوم ٨ يونيو الماضى، ثم عاد إلى مصر، ثم عانى خميس خلال الفترة الماضية من تراجعا صحيا كبيرا مما ادى إلى سفره مرة أخرى للعلاج بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تردد خميس الولايات المتحدة الامريكية كثيرا خلال السنوات الماضية سواء كان لتلقى العلاج أو لمتابعة مصانع المنسوجات التي يمتلكها هناك

وسادت حالة من الحزن داخل اتحاد المستثمرين، حيث يعد خميس الأب الروحى للكيان.

ويعد خميس من رواد الصناعة في مصر، وكان من ابرز رجال الاعمال دعما لمصر في العديد من المواقف الحاسمة، ووصفه الكثيرون بأنه ( طلعت حرب مصر ) ورائد الصناعة المصرية .

معلومات عن الراحل

* متزوج ولديه إبن ( محمد ) وإبنتان ( ياسمين وفريدة ) وثلاثة أحفاد ( عمر وملك وأسامة )

❖ الدرجات العلميه :

  1. 1. بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس 1961.

2.ماجستير تكاليف صناعية، ودراسات في صناعة النسيج.

  1. 3. دكتوراه من جامعة لافبرا، بريطانيا 2008.
  2. 4. حاصل على أرفع وسام بلجيكي مايو 2008 قلده له ولي عهد بلجيكا (الملك الأن)

❖ النشاط الرئيسي:

مؤسس مجموعة (الشرقيون) وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات ،

وتضم هذه المجموعة عدة شركات، تعمل في تصنيع السجاد، الألياف، الغزل، البتروكيماويات، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المتعلقة بها محلياً وعالمياً، وتشمل عدة مجالات منها:

السياحة، العقارات، المفروشات، الصناعات الزراعية، البتروكيماويات، بالإضافة إلى التجارة الدولية.

وتضم المجموعة شركات:النساجون الشرقيون للسجاد، ماك، النساجون الشرقيون إنترناشيونال، الشرقيون للتنمية العمرانية، الشرقيون للتمية السياحية، الشرقيون للتنمية الزراعية، الشرقيون للمشروعات الصناعية، افكو (منتجات ألياف)، المصرية للبروبولين والبولي بروبيلين، العاشر من رمضان للتنمية والخدمات التعليمية.

ودائماً تحصد منتجات ( النساجون الشرقيون ) جائزة الأفضل في العالم، في هانوڤر بألمانيا، وأطلانطا بأمريكا، وسط مشاركات دولية واسعة .

❖ المساهمات في العمل العام:

* رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

* مؤسس أكاديمية الشروق .

* رئيس مجلس اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية.

* رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين.

* رئيس لجنة الصناعة والطاقة والنقل بمجلس الشورى سابقاً.

* رئيس اتحاد الصناعات المصرية سابقاً.

* رئيس المجلس العربي للاقتصاد الأخضر.

* عضو المجلس الأعلي للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية .

* مؤسس ورئيس بعض المنظمات غير الحكومية مثل:

- مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع.

- مؤسسة خميس لتنمية المجتمع .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,641
  • تعافي
    87,158
  • وفيات
    5,715
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,452,296
  • تعافي
    22,146,907
  • وفيات
    951,695
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة