موسيماني: وصلنا النهائي لكننا لم نتوج باللقب.. وأطالب الجماهير بالصبرمرتضى منصور: الزمالك استفاد من تأجيل مواجهة الرجاء في دوري أبطال أفريقيامرتضى منصور: أرفض هبوط أي فريق من "دوري عمرو الجنايني"بالموعد والقناة الناقلة.. الزمالك يصطدم بالإسماعيلي لحسم الوصافةميدو: بعض لاعبي بيراميدز كانوا مرتعشين.. وانتقاد المدرب فقط "توجه عنصري""مصطفى محمد مهاجماً".. تشكيل الزمالك المتوقع أمام الإسماعيليوزير الرياضة: لا مساس بفريق الزمالك أياً كانت الأحداث"أهلاً بمن هو مميز".. وزير الرياضة يشيد بتعاقد الأهلي مع موسيماني"لم يحترم البروتوكول".. رونالدو يخضع للتحقيقات لخرق قواعد كوروناأحمد حسن: بيراميدز يحتاج ثورة إدارية للمنافسة على البطولاترضا عبد العال: الأندية المغربية لا تعرف الفوز إلا بـالتحكيمرضا عبدالعال : " لو كنت رئيس بيراميدز لأبلغت المدرب بالعودة لبلاده "أحمد كشري يكشف كواليس رحيله عن تدريب أسوانمحمود البنا حكما لمباراة الزمالك والإسماعيلي54 حكمًا يشاركون في معسكر التدريب على تقنية الـVARالليلة.. صدام ناري بين الزمالك والإسماعيلي في الدوريموعد مباراة الزمالك والإسماعيلي والقنوات الناقلةمصطفى محمد يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام الإسماعيلياليوم .. مواجهة مثيرة بالدوري الإيطالي بين ميلان وروماالحد الأدنى يبدأ بـ50 جنيه.. شروط فتح حساب للأطفال والشباب في البنوك

أول مصرية بـ"حقوق إنسان الأمم المتحدة" تؤكد قوة تواجد مصر في المحافل الدولية

   -  

صرحت وفاء بسيم أول سيدة مصرية تفوز بمنصب عضوية لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة، بأن لجنة متابعة تنفيذ والتزام الدول بالعهد الدولي في الحقوق المدنية والسياسية، تضم 18 عضوا من مختلف الدول، وتعني بدراسة مدى التزام الدول بالحقوق المدنية والسياسية لمواطنيها، وكذلك الشكاوى التي ترد إليها في هذا الشأن، علاوة على كيفية تقديم الدعم الدولي من قبل الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان للدول التي ترغب في دفع قيم حقوق الإنسان لديها".

ولفتت السفيرة وفاء بسيم إلى أنها نجحت في تولى العديد من المناصب، قائلة: "منذ بداية مسيرتي المهنية، نجحت في أن أشغل عددا من المناصب التي لم تشغلها أي سيدة مصرية من قبل، بداية من أول سيدة تعمل بمدير مكتب وزير الخارجية المصري، ثم أول سيدة تشغل منصب سفير في رومانيا وهي البلد العزيز على مصر، وأخيراً أصبحت أول سيدة مصرية تشغل عضوية اللجنة الخاصة بمتابعة تنفيذ والتزام الدول بالعهد الدولي في الحقوق المدنية والسياسية فى إطار لجنة حقوق الانسان المنشأة من قبل الأمم المتحدة" وفقا لتصريحاتها لشبكة CNN

وأضافت: "مصر من أوائل الدول الموقعة على هذا العهد، كذلك كانت من أوائل الموقعين على ميثاق الأمم المتحدة منذ 75 عام، وهو ما يعد إثبات وترسيخ واهتمام شديد بأن تتواجد مصر في أهم المحافل الدولية، وهو ما يعكس مكانتها وثقلها لأن من فاز في الانتخابات هي مصر وليس فقط على المستوى الشخصي المرشحة المصرية".

وحول المنافسة للفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان، قالت "بسيم"، خضت المنافسة أمام مرشحين من 17 دولة للفوز على 9 مقاعد انتخابية، وجرت الانتخابات على جولتين شارك في الأول 170 دولة، وانخفض عدد الدول المصوتة في الجولة الثانية إلى 150 دولة، وحصلت مصر منهم على 87 صوتا.

اختتمت السفيرة وفاء بسيم، تصريحاتها، قائلة: "أهدي هذا الفوز للمرآة المصرية بصفة خاصة ومصر كلها بصفة عامة والتي علمتنا وأعطتنا الفرص والأسلحة والإمكانيات التي تساعدنا على تبوأ مناصب تليق بهذا البلد العريق".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة