ضبط قرابة 36 ألف لتر زيت طعام مدعم بحوزة سائق بالشرقية«مستقبل وطن»: ليس لنا علاقة بمقطع الفيديو لأحد القيادات الشعبية بالبحيرة.. ولم يسبق انضمامه للحزبدبلوماسيون: اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا تتويج لـ«الغردقة».. والخط الأحمر أجبر الأطراف على الحوار«الخارجية» تضيء مبناها بـ«UN75» احتفالا بيوم الأمم المتحدة | صورةاستشارى طرق يكشف أهمية مشروعات القاهرة الكبرى بعد تفقد الرئيس لها اليوموائل جمعة: هدف مروان محسن صحيح وحكم الراية يتحمل الخطأياسر إبراهيم يسجل الهدف الثالث للأهلي أمام الوداد.. فيديو60 دقيقة..الاهلي يضغط على الوداد رغم التقدم بثلاثية نظيفةانقطاع البث التليفزيونى فى مباراة الأهلى والوداد المغربى لمدة 3 دقائق75 دقيقة.. هدوء أهلاوي بعد التقدم بثلاثية والوداد يبحث عن هدفالوداد يسجل الهدف الأول أمام الأهلى (3-1) .. فيديوعمرو الجنايني يحضر مباراة الأهلي و الودادبيراميدز يصل فندق إقامته بالرباط استعدادا لنهائى الكونفدرالية.. فيديو وصورانتهى زمن المعجزات يا وداد.. الأهلي يغازل الأميرة الافريقية بخماسية تاريخيةاهداف مباراة الأهلى والوداد المغربى فى موقعة التأهل للنهائىمفتي الجمهورية: لا نأبه لأية حملات مغرضة ولا نلتفت إلا إلى الإنسانيةعبد المحسن سلامة: لولا وجود الصحافة في مصر لاختلف المشهدعبدالمحسن سلامة: وقف إطلاق النار في ليبيا انتصار كبير للسياسة المصريةالمفتي: فهم النص الشرعي يحتاج لدراسة علوم مختلفةهدف عالمي .. أحمد دياب يشيد بأداء الأهلي أمام الوداد

محسن حسنين.. هرب للقاهرة حبًا في الفن واشتهر برجل العصابات

-  

كتبت- بهيرة فودة:

في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر، توفي الفنان محسن حسنين عام 1978، عن عمر يناهز 62 عامًا.

محسن حسنين واحد من أشهر أصحاب الأدوار الثانوية في السينما المصرية، ومن أكثر مجسدي أدوار الشر، بملامحه الحادة، برع في تقديم أدوار الشر ودائمًا ما يتذكره المشاهد في دور أحد أفراد العصابة، أو النصاب.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المعلومات عن محسن حسنين..

- ولد محسن حسنين في الإسكندرية في يوم 15 فبراير من عام 1916.

- له سبعة من الإخوة والأخوات، وكان والدهم يعمل خياطًا.

- هرب محسن حسنين من الإسكندرية، رغبة في العمل بالسينما، وعانى ماديًا في بداية مجيئه للقاهرة، حتى استطاع الحصول على فرصة.

- توسط له الممثل عبدالمنعم إسماعيل، لينضم للممثلين في كازينو "القصبجي".

- شارك محسن حسنين في أكثر من 190 عمل، بدأها عام 1937 في فيلم "سلامة في خير".

- مسيرته الفنية تمتد لـ30 عامًا، شارك خلالها في الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرح.

- كانت أغلب أدواره شخصية أحد أفراد العصابة، وبرغم أن ظهوره لم يكن يتعدى مشاهد قليلة، إلا أن الجمهور يتذكر ملامحه، ويقتنع بأدائه.

- شارك محسن حسنين في أفلام "الخروج من الجنة، صراع في الوادي، الفتوة، خطف مراتي، المليونير الفقير، العتبة الخضراء، 3 لصوص، سيد درويش، أدهم الشرقاوي، الرجل المجهول".

- قدم محسن حسنين العديد من المسرحيات أبرزها، مسرحيات "كان غيرك أشطر، الشايب لما يدلع، حسن ومرقص وكوهين".

- أخر أعمال الفنان محسن حسنين كانت مسرحية "الدلوعة" عام 1969، بطولة الراحل فريد شوقي، نيللي، ماري منيب، أبو بكر عزت، سعاد حين، من تأليف بديع خيري، إخراج حافظ أمين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة