إنجي تطرح "عندي سؤال" بمزيج من الجاز اللاتيني والبوب العربيالأحد.. وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة وسط إجراءات احترازية«رونالدو» يطل على جماهيره من الحجر الصحي بـ«فلسفة كايزن»الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى أكثر من 4.5 مليون طنصور.. مسيرة بـ89 "تريلا" لمرشح في الدقهلية يعمل مقاول نقلشيماء نبيه: أستكمل مسيرة والدي في البرلمان.. وأسعى لكسر احتكار الرجال للجان النوابمحافظ بني سويف: فحص 338 ألف مواطن بمبادرة علاج الأمراض المزمنةبموافقة زوجها.. ضبط "قاصر" وآخرين أثناء ممارسة الدعارة في الشرقيةجامعة حلوان تتقدم للمركز السابع محليا في تصنيف Qs للجامعات العربيةلمخالفات جسيمة.. صحة الدقهلية تغلق 20 منشأة طبية وتنذر 300 آخرينعاجل.. زلزال قوي يضرب تركيا"درس خصوصي وتصوير فتيات".. القصة الكاملة لمقتل مدير مركز شباب بكفر شكرفيديو.. رعب في تركيا ومبان مدمرة خلال اللحظات الأولى للزلزالعاجل.. القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضية "رشاوى الفيفا"فان دايك لاعب ليفربول يخضع لجراحة ناجحة في الركبةبعد هجوم نيس.. مسعود أوزيل: الإسلام برئ من الإرهابالأهلي يدفع بالبدلاء والصاعدين أمام طلائع الجيش في ختام مسابقة الدوريمنتخب مصر للشباب يواجه أبو قير للأسمدة وديا غدااتحاد الكرة يكشف موعد إرسال قائمة الحكام الدولية النهائية إلى الفيفاإصابة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفيروس كورونا

ميركو بريس تؤكد مصر تحتل المركز الرابع على مستوى العالم فى انتاج الثوم

-  

قالت وكالة "ميركو بريس" أن مصر أصبحت أحد الموردين الرئيسيين للثوم إلى البرازيل ، حيث أظهرت بيانات هذا العام أنه في الأشهر الثمانية الأولى ، تجاوزت مبيعات المنتج بالفعل 5 ملايين دولار أمريكي ، وفقًا لـ SECEX ، أمانة التجارة الخارجية البرازيلية ، وتم فتح السوق للثوم المصرى في يوليو 2019 وبلغت مبيعات ذلك العام 2،3 مليون دولار أمريكي.

وقالت الوكالة ، إن مصر هي واحدة من منتجي الثوم الرئيسيين في العالم ، وتحتل المرتبة الرابعة بعد الصين والهند وبنجلاديش ، وتحصد 280 ألف طن سنويًا ، مشيرة الى أن أصبحت مصر خامس أكبر مورد للثوم في البرازيل ، بعد الموردين التقليديين مثل الأرجنتين والصين وإسبانيا وتشيلي ، ووفقًا لمايكل جمال قادس ، مدير الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة الخارجية في  وزارة التجارة والصناعة المصرية، "هناك فرص كبيرة لتصدير الثوم المصري في السوق البرازيلية".

وقالت الوكالة ، إن محصول الثوم في مصر يمتد من سبتمبر إلى يوليو ، ومؤخرا وصلت الصادرات من الدولة الإفريقية إلى 40 ألف طن ، والتي حققت أكثر من 42 مليون دولار،  يعتبر الثوم من أقدم النباتات في مصر.

وبحسب سيزار سيماس تيليس ، الملحق الزراعي بالسفارة البرازيلية بالقاهرة ، استوردت البرازيل 165.400 طن من الثوم في عام 2019 ، بقيمة 225 مليون دولار أمريكي ، بزيادة طفيفة عن عام 2018 عندما استوردت السوق البرازيلية 164.8 ألف طن من الثوم من الخارج ، بقيمة تصل إلى 172 مليون دولار أمريكي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة