هذه هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسمالسكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم السبت الموافق ٣١ اكتوبر100 منحوتة عالمية.. "منقرع وزوجته" الحب على الطريقة المصرية القديمةتقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمولأديب: العالم يعتبر أردوغان محرض رئيسي.. إيده فيها جزء من الدمإليسا أمام البحر وياسمين صبري على قارب.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةمفاجأة وبكاء.. بشرى تحتفل بخطوبتها على الريد كاربت في مهرجان الجونة (فيديو وصور)أحمد وفيق: مشاركتي في "الاختيار" مثل تأدية الخدمة العسكريةأحمد وفيق: "بنتين من مصر" نقطة فارقة في مسيرتي الفنيةماذا قال عمرو يوسف بعد عرض حلقة "الناحية التانية" بمسلسل "نمرة اتنين"؟رسالة سمر مرسي لصناع فيلم "ستاشر" بعد فوزه بجائزة كان السينمائي"السنة غير كل السنوات".. هكذا احتفلت ديانا كرزون بعيد ميلادهاعمرو سلامة: هذا الأسبوع حافل بالفخر بسبب ثلاثة أحداث فنيةلقاء الخميسي من الجونة: "عيطت كتير بسبب فيلمين شاهدتهما بالمهرجان"نجل وفاء عامر: "ميولي للتمثيل ومش عايز أدخل المهنة عشان عيلتي"مى عمر تصاب فى حادث سير بمسلسلها "لؤلؤ"التعليم تؤكد متابعة استلام طلاب المدارس للكتب الدراسية والتابلتأمطار على السواحل الشمالية الغربية اليوم والعظمى بالقاهرة 28 درجةأفضل مداخلة..رئيس مجلس التعاون المصرى الأوروبى: المسلمون فى فرنسا يتمتعون بالحريةتعرف على الخدمات الجديدة لمبادرة حياة كريمة بأسوان × 14 معلومة

مؤسس النساجون الشرقيون.. من هو محمد فريد خميس؟

-  
محمد فريد خميس

كتب- علاء حجاج:

توفي محمد فريد خميس، رئيس اتحاد جمعية المستثمرين ومؤسس شركة النساجون الشرقيون، اليوم السبت عن عمر يناهز 80 عامًا.

وقال اتحاد المستثمرين في بيان صحفي "فقدت مصرُ قامةً وطنيةً عظيمة، قضتْ عمرَها في خدمةِ هذا الوطن، عاشقةً لكل ذرةٍ من ترابه الطاهر، وغيبَ الموتُ، رائدَ الصناعةِ المصرية محمد فريد خميس بعدَ صراعٍ مع المرض".

وكان خميس يعالج في الولايات المتحدة الأمريكية وتوفي هناك.

ولد خميس في أبريل من عام 1940 بمحافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس تجارة، كما حصل على ماجستير تكاليف صناعية ودراسات في صناعة النسيج، ثم دكتوراه من جامعة لافبرا، بريطانيا 2008.

وتقلد خميس أرفع وسام بلجيكي فغي مايو 2008 على يد ولي عهد بلجيكا وقتها.

وأسس خميس شركة النساجون الشرقيون عام 1979، وبدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية منذ عام 1997.

والنساجون الشرقيون، هي إحدى أكبر مصنعي السجاد في العالم، وتعمل في سوق المفروشات الأرضية ما يزيد عن 30 سنة، وتمتلك النساجون الشرقيون مصانع في كل من أمريكا والصين، وتبيع منتجاتها لأكثر من 130 دولة.

ويمتلك خميس مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات غير صناعة السجاد مثال الشرقيون للبتروكيماويات والشرقيون للتنمية العمرانية، وإلى جانب ذلك أسس الجامعة البريطانية في مصر.

وكل هذه الشركات تعمل تحت مجموعة الشرقيون وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات.

وتولى خميس رئاسة لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى في عام 2008.

ويرأس خميس حاليًا الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين.

وتحتل ابنتاه ياسمين وفريدة المركز 40 ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط في 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة