الرهان الرابح في 8 دقائق.. realme 7 وrealme 7pro يحققان زمنًا قياسيًا في معدل سرعة البيعبعد مقتل كهرمان.. شاهد تفاصيل مسلسل ابنة السفير 2530 أكتوبر..نيللي كريم وظافر عابدين في أول فيلم مصري لمصاصي الدماءأول ظهور غنائي لـ إليسا منذ 28 عامالإعلام الرقمي خلال جائحة كورونا في اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائيمواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى3 مليارات جنيه إجمالي الضرائب والرسوم المحصلة بجمارك بورسعيد في سبتمبر الماضيرئيس مدينة طوخ يتابع تطوير ورفع كفاءة طريق «خط 13» (صور)وكيل «تعليم كفر الشيخ» تتفقد المدارس وتتابع تسليم التابلت لطلاب الأول الثانويرئيس «الأسقفية» يهنئ المصريين بذكرى المولد النبوي الشريفوزيرة التخطيط: رئيس الوزراء سيعلن إصلاحات هيكلية للاقتصاد المصري«مستقبل وطن»: «بيان الـ8 ملايين جنيه» مُفبّرك.. ومرشح بني سويف أعلن الحقيقةتعقيم شبكات وخزانات المياه بقرى ومراكز محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيدبطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ السيسي والشعب المصري بالمولد النبوي الشريفالبعثة الدولية لمتابعة الانتخابات تُوصي برفع وعى الناخبين والالتزام بالإجراءات الاحترازيةأكاديمية البحث العلمي تناقش خطة عمل لتطبيق نموذج الرعاية الإجتماعية لكبار السنحرائق غابات جديدة في كاليفورنيا.. لماذا تندلع في هذا الوقت كل عام؟"الإنشاءات البحرية" ببورسعيد تدشن حامل سن حمولة 800 طن لنقل المحاجرالزراعة : مركز بحوث الصحراء ينشئ محطة بحثية متطورة بالخارجة على مساحة 20 فدانمباحث القليوبية: شاب "علقة الخانكة" هتك عرض الطفلة قبل ضبطه

وفيات "كوفيد-19" في إيران تتخطى عتبة 24 ألفا

   -  
طلاب يضعون الكمامات أثناء قياس درجات حرارتهم لدى
طهران- (أ ف ب):

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية، السبت، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد تجاوزت 24 ألف شخص، وسط دعوات صدر أبرزها عن الرئيس حسن روحاني لالتزام وضع الكمامات لكبح تزايد أعداد الإصابات مؤخرا.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري في مؤتمرها الصحافي اليومي أن الإحصاءات الأخيرة "تظهر أن استخدام الكمامات يتراجع، وفي الوقت عينه نشهد زيادة يومية في عدد الإصابات والحالات التي تتطلب النقل إلى المستشفيات".

وتعد الجمهورية الإسلامية أكثر الدول تأثرا بكوفيد-19 في الشرق الأوسط، وأعلنت تسجيل أولى حالات الوفاة بالوباء في فبراير.

وشهدت حالات الوفاة والإصابة تزايدا منذ مطلع سبتمبر، بعدما سجلت تراجعا كان الأكبر منذ أسابيع طويلة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، بقي عدد الإصابات المسجلة يوميا أعلى من 2000. وأعلن المسؤولون الجمعة تسجيل 3049 إصابة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، وهو رقم غير بعيد عن الرقم القياسي (3574) المسجل في مطلع يونيو.

والسبت، أفادت لاري عن تسجيل 2854 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع عدد إجمالي الإصابات المسجلة الى 419,043.

الى ذلك، أفادت المسؤولة الإيرانية عن تسجيل 166 وفاة في الفترة الزمنية نفسها، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات الى 24118.

وخلال مداخلة له السبت أمام اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، حذّر روحاني من أن تراجع الالتزام بوضع الكمامات أمر "مقلق للغاية".

وكرر دعوته الإيرانيين لالتزام إجراءات الوقاية لأن الاحصاءات "تظهر أنه كلما تراجع الالتزام، انتشر المرض في الأسبوع التالي"، بحسب الكلمة التي بثت عبر قنوات التلفزة.

وفرضت السلطات وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة سعياً للحد من انتشار الفيروس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة