قادة السودان عن التطبيع مع إسرائيل: في مصلحتنا.. ولا ثوابت للأمةوزير الزراعة يشارك في اجتماع لجنة الموالح بالمجلس التصديريحريق هائل في معهد صقر قريش الابتدائي في المعاديالمفتي للمسلمين: اجعلوا غضبكم للرسول مشروع حضاري لإيصال أخلاقه للعالم‎ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى طوارئ جامعة المنصورة.. صورالتموين تطلق 4 خدمات للسجل التجارى ببوابة الحكومة الإلكترونية نوفمبر المقبلالخشت يؤكد افتتاح مستشفى الاستقبال والطوارىء بقصر العينى قريبًاالشركة القابضة تشفط مياه الصرف الصحى من بشتيل في الجيزة استجابة لسيبها عليناالقابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لشكوى أهالى فيصلالزراعة تشكل لجان لرصد الحالة المرضية للخضروات وفحص 742 رسالة تقاوى من الخارجمعلومات الوزراء يحصل على شهادة التميز من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQMاغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين فى صنعاء7 خدمات تقدمها إدارة هيئة المسجد الحرام للمعتمرين.. تعرف عليهارئيس الوزراء يتابع مشروعات وزارة الإسكانضبط طن و700 كيلو جرام ملح طعام مجهول المصدر بسوهاجحملات مكبرة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورإخماد حريق شب داخل معهد أزهرى فى المعادى دون إصاباتتحرير 363 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية بأسوان3 تهم تواجه فتاة التيك توك هدير الهادي قبل الحكم عليها.. تعرف عليهارادار المرور يضبط 1210 سيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعة

دراسة: حظر سيارات البنزين في 2030 سيمكن بريطانيا من إنقاذ المناخ

   -  
لندن - (د ب أ):

كشف تحليل جديد أنه يتعين على الحكومة البريطانية أن تعجل بتطبيق حظرها على بيع السيارات الأكثر تلوثا بعشر سنوات، إذا كانت تريد أن تقترب حتى من أهدافها للتغير المناخي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، الجمعة.

وتنظر الحكومة البريطانية في تشديد حظرها على السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، من أجل تعزيز مبيعات السيارات الكهربائية.

ومن شأن الخطوة ألا تخفض مستوى التلوث فحسب، بل ستخلق أيضا سوقا سيجتذب شركات تصنيعية ووظائف جديدة إلى المملكة المتحدة.

وذكرت بلومبرج إن بريطانيا تجري مشاورات بشأن تعجيل موعد الحظر الحالي لعام 2040 بشأن بيع سيارات البنزين والديزل ليكون في عام 2035 أو أقرب من ذلك إذا كان ممكنا.

وقالت الدراسة التي نشرتها الجمعة، مؤسسة التحالف الأخضر الخيرية في لندن ومنظمة السلام الأخضر إن فرض حظر في عام 2030 سيخفض 90 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، بما يعادل انبعاثات الأعوام من 2028 إلى 2032، أي حوالي ربع كل انبعاثات المملكة المتحدة في عام 2019.

ومن شأن فرض حظر فقط في عام 2030، أن يضع بريطانيا على طريق الوفاء بهدفها في الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول منتصف القرن الحالي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة