بدءًا من اليوم.. تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة الساداتعمال اليومية والسائقون.. فئات محرومة من إجازة المولد النبويالأحد.. بدء التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة بـ12 مدينة جديدةاعرف عدد المقاعد المخصصة بالبرلمان القادم لدائرتك بمحافظات المرحلة الثانيةحوافز لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى لتقنين أوضاعه بالقانون الجديد.. اعرفهالطلاب المدارس.. 5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرةبحوث الصحراء: زراعة الزيتون وصناعاتها فرص استثمارية واعدة وتوفر فرص العملالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب ثلاجة بحوزته 2 طن أسماك فاسدةإعادة محاكمة 12 متهما بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوممحافظ الوادى الجديد يعلن تطوير العشوائيات بالمحافظة بتكلفة 170 مليون جنيه"صحة الاسكندرية" تنظم قافلة صحية بالظهير الصحراوى غربامحافظ جنوب سيناء يتفقد جامعة الملك سلمان ليلا..ويؤكد: أيام قليلة ويتحقق الحلم..صورصحة جنوب سيناء تعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى لانتخابات مجلس النواب3 سيدات ينافسن 46 مرشحا بالدائرة الأولى فى كفر الشيخ للفوز بالمقاعد الثلاثةفيديو يثير الشكوك حول إصابة محمد صلاح بعد نهاية مباراة ليفربول وميتلاندشريف إكرامي: علمت بمفاوضات «بيراميدز ورمضان صبحي» من نادر شوقيوقَّع للإسماعيلي بعد التعاقد مع المقاولون.. ذئاب الجبل تشكو اللاعب أحمد مصطفىإيرادات أفلام السينما الثلاثاء: اكتفت بإجمالي 202 ألف جنيه و«الغسالة» لم يتجاوز 6 آلافسميرة عبد العزيز عن وفاة الطفل الرضيع: مسؤولية الأعمال الفنية التوعية (فيديو)رسالة لنجل الشهيد أحمد المنسي من أحمد العوضي على الهواء

الأهلى بطلا للدورى الـ42.. اعرف قصة أول بطولة يفوز بها نادى القرن

-  
حقق النادى الأهلى بطولته المفضلة "الدورى العام"، للمرة الثانية والأربعين فى تاريخه، بعدما حقق فريق أسوان الفوز على فريق نادى الزمالك بهدف مقابل لا شىء فى المباراة التى أقيمت أمس الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولى، وذلك قبل 6 جولات من نهاية البطولة.

على المستوى الدولى الأهلى هو أحد أكثر أندية العالم وصولا لكأس العالم للأندية 5 مرات، وعلى المستوى الأفريقى فهو نادى القرن الأفريقى، وصاحب الرقم القياسى فى حصد الألقاب الأفريقية، أما على الصعيد المحلى، يتربع النادى الأهلى على عرش الكرة المصرية - بلا منازع - فهو صاحب الرقم القياسى فى التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح فى تحقيق 42 لقبًا لبطولة الدوري العام، و36 لقبًا لبطولة كأس مصر، و11 لقبًا في بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضًا.


وكان أول لقب يحصل عليه النادى الأهلى في تاريخه هو بطولة الكأس السلطانية أو كأس السلطان حسين، ووفقا لما جاء في كتاب "مصر وكرة القدم.. مصر وكرة القدم التاريخ الحقيقى.. أين وكيف بدأت الحكاية" للناقد الرياضى ياسر أيوب، فاز الأهلى بالكأس بعد تغلبه في نهائي البطولة على فريق الدراجونز الإنجليزى بهدفين مقابل هدف، أحزر هدفى الأهلى فيها أحمد مختار وخليل حسني، وأقيمت هذه المبارة في العاشر من أبريل عام 1923، على ملعب الجيش بالعباسية، بحضور 5 آلاف متفرج.

ووفقا للكتاب فإن هذه البطولة لم تكن الكأس السلطانية الأولى فقط للأهلى، إنما كانت البطولة الرسمية الأولى في تاريخ هذا النادى الحافل بالبطولات والكئوس والألقاب.

وكان لاعبو الأهلى أصحاب هذا الإنجاز هم: كامل طه لحراسة المرمى، ومعه رضوان محمد، ومحمد السيد، ورياض شوقى، ومجدى الديب، والسيد صبرى، وزكى عثمان ومختار التتش، وخليل حسنى، وأحمد مختار، عبد اللطيف الحسينى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة