كيف تابعت الصحف المغربية "البروفة" الأخيرة للزمالك قبل موقعة الرجاء في دوري الأبطال؟بالمواعيد والقنوات الناقلة.. صلاح وكوكا في مهمة بالأبطالصلاح يقود الهجوم.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميتلاند بالأبطال؟من بينهم مواجهة كارتيرون.. 5 مباريات نارية تنتظر أحمد حجازي مع اتحاد جدة السعوديلن ألعب للزمالك.. وعودتي الأهلي واردة.. ضمن أبرز تصريحات رمضان صبحيمدبولي يتابع مشروعات الإسكان مع مسؤولي الوزارة اليوممدبولي يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي: أعاده الله على الأمة بالرخاءرئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفتخيل حياة النجوم سنة 1952.. يوم فى حياة سمراء النيل مديحة يسرىحسن راتب وشوقى علام وعلى جمعة يحتفلون بالمولد النبوى فى "صالون المحور".. اليومخبراء يطالبون بالاستعداد لمواجهة الأنفلونزا وكورونا معاً مع اقتراب الشتاءدراسة جديدة تؤكد: تلوث الهواء يزيد من وفيات فيروس كورونا بنسبة 15%وزارة البيئة الإندونيسية تسعى إلى تهدئة موجة غضب بشأن «تنين كومودو»تعرف على سر اختفاء ميلانيا ترامب عن معركة انتخابات الرئاسة الأمريكيةالكويتيون يودعون مدينتهم الترفيهية القديمة بحزن على ذكرياتهم فيها.. اليومقادة السودان عن التطبيع مع إسرائيل: في مصلحتنا.. ولا ثوابت للأمةوزير الزراعة يشارك في اجتماع لجنة الموالح بالمجلس التصديريحريق هائل في معهد صقر قريش الابتدائي في المعاديالمفتي للمسلمين: اجعلوا غضبكم للرسول مشروع حضاري لإيصال أخلاقه للعالم‎ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى طوارئ جامعة المنصورة.. صور

العثور على 5 ماسات زرقاء فى جنوب أفريقيا.. اعرف القصة

   -  

عثر على 5 ماسات زرقاء فى جنوب أفريقيا مؤخراً، وهى الماسات التى تعد أحجار كريمة بقيمة أعلى بكثير من الماسات المعتاد العثور عليها، بفضل درجة الشفافية واللمعان العالية، حسب إعلان شركة "بترا دايمندز ليميتد" التى اكتشفت الأمر، وذلك بعدما أكدوا خلال بيان أن الأحجار الكريمة اكتشفت ى المنجم الرئيسى فى كولينان على بعد نحو أربعين كيلو متراً إلى الشرق من العاصمة بريتوريا.

وأشارت الشركة إلى أن كل ماسة من الأحجار الكريمة الخمسة هى حجر قائم بذاته، ويتراوح وزنها بالقيراط بين 9,61 و25,75، كما لفتت الشركة فى بيان إلى أن الماسات الزرقاء نادرة لدرجة عدم توافر أى إحصائيات رسمية فى شأنها، موضحة أن العثور على خمسة أحجار عالية الجودة فى وقت واحد أمر "غير اعتيادي" وبمثابة معجزة.

هذا ويشكل منجم كالينان أهم مصدر للماسات الزرق في العالم، حيث يعود آخر اكتشاف هام للماسات الزرقاء في هذا المنجم إلى العام الماضى وتحديداً شهر سبتمبر 2019، حينما تم العثور علي حجر يتخطي حجمه الـ 20 قيراط حيث وصل وقتها إلى 20,08 قيراطاً، وقد تم بيع هذا الحجر مقابل نحو 15 مليون دولار لصالح شخص لم تكشف هويته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة