مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالكونفيدرالية الإفريقية ودوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلةلجنة التخطيط في الأهلي توصي بتجديد إعارة عمار حمدينسخة دوري الأبطال 2021 قيد التجربة بين المنح والتبديلات وكورونابيليتش ينتقد الدفع مقابل المشاهدة لبعض مباريات الدوري الإنجليزيمروان محسن جاهز للمشاركة أمام الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا«الشباب والرياضة» تعلن تفاصيل دوري الوزارات الأول لخماسيات القدم وتنس الطاولة«الشباب والرياضة» تواصل تنفيذ الحملة القومية للتوعية بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية«آل الشيخ» يكشف موعد المباريات المتبقية للبطولة العربيةاحذر: 9 سلوكيات تدفع الأشخاص للابتعاد عنك.. منها الكسل3 أزمات تواجه لجنة التخطيط بالنادي الأهلي"صبحي" و"العناني" يبحثان التعاون في مجال السياحة الرياضيةاتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصريمهند عون لـ صدى البلد: ساسي على طائرة الوداد.. وجاهز لمباراة العودة أمام الرجاءقرار عاجل من الكاف بشأن استخدام الفار المصري فى إياب نصف نهائى أبطال إفريقياعصام الحضري: كي لا تسقط لا تسند ظهرك على أحد من البشراستعدادا لموقعة حوريا.. بيراميدز يغادر لملعب محمد الخامس في السابعة مساءًرئيس البنك الأهلي يكشف سر اختيار محمد يوسف مديرا فنيا للفريقحلم دوري الأبطال.. بايرن ميونخ يطمح في مواصلة السيطرة.. الريال يسعى لاستعادة العرش.. وبرشلونة يرفع الراية البيضاء مبكراالرجاء المغربي يعقد اجتماعا طارئا بعد إصابة 8 لاعبين بـ كورونافولكس فاجن تطلق سيارتها Golf GTD الجديدة بسعر 38 ألف يورو (صور)

مبنى مرخص وأدوار مخالفة.. كيف تحسب قيمة مخالفتك البنائية؟ (1 – 3)

   -  
مخالفات البناء

كتب- محمد نصار:

يعتقد الكثيرون أن قيمة مقابل التصالح على مخالفة البناء الخاصة بهم يتم حسابها من خلال ضرب قيمة سعر المتر في منطقتهم والمحدد بقرار من المحافظ في إجمالي مساحة المخالفة بالأمتار المسطحة، ولكن وفق القانون هذه العملية الحسابية غير صحيحة.

حدد قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية مجموعة من الشروط التي يجب العمل بها في حساب قيمة المخالفة بحسب نوعها وأعطى لكل نوع مخالفة نسبة مئوية من قيمة سعر متر التصالح المعلن وبذلك لن يكون المواطن مجبرا على دفع سعر المتر المعلن كله.

يستعرض مصراوي في سلسلة من الموضوعات كيفية حساب قيمة مخالفتك البنائية بنماذج استرشادية وذلك لتكون على علم بكل ما يجب عليك دفعه من أموال نظير التصالح، وذلك بالنسبة للعقارات الصادر لها تراخيص بناء لعدد من الأدوار وحدث بها مخالفات للأدوار الصادر بها الترخيص وكذلك لاشتراطات الترخيص.

وبالنسبة لحالة المبنى الصادر له ترخيص بكامل بعدد من الأدوار وبه مخالفات ومتوافق مع اشتراطات الترخيص لعدد الأدوار المرخصة، لكنه تم زيادة عدد من الأدوار المخالفة، يتم حساب قيمة مقابل التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من خلال العملية الحسابية (إجمالي مسطح المخالفات بالأدوار المخالفة × 50% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع).

وبافتراض أن العقار مكون من 5 طوابق، 3 منها مرخصة ومطابقة لاشتراطات الترخيص الصادر، و2 مخالفين وتكون العملية الحسابية للمخالفة على النحو التالي (إجمالي مسطح الدورين المخالفين × 50% من قيمة سعر المتر).

وحال كانت مساحة الدور الواحد 200 متر وسعر المتر محدد من المحافظة بـ200 جنيه تكون قيمة المخالفة كالتالي (200 متر × 2 دور= 400 متر مخالفات ×100 جنيه= 40000 جنيه).

Capture

اقرأ أيضًا:

حسب المخالفة.. اعرف هتدفع كام من سعر متر التصالح في مخالفات البناء- 6 أنواع

للمبنى المرخص بالكامل.. كيف تحسب قيمة مخالفتك البنائية؟ (2 – 8)

ترخيص كامل ومخالفة جزئية.. كيف تحسب قيمة مخالفتك البنائية؟ (5 – 8)

كل مخالفة بسعر في العقار ذاته.. كيف تحسب قيمة مخالفتك البنائية؟ (8 – 8)

"مخالفة دورين بعقار مرخص".. كيف تحسب قيمة مخالفتك البنائية؟ (6 – 8)

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة