قائمة ريال مدريد – عودة ماريانو أمام ويسكامارادونا: برشلونة يعامل ميسي بشكل سيئ كما حدث معيقائمة الأهلي – فتحي يتواجد لآخر مرة.. وغياب الشناوي ومعلول أمام الطلائعرضا عبد العال: تخلصنا ممن يظنون أنفسهم "مارادونات".. وأنصح الأندية بعدم التعاقد معهمرسميا - كاف يعلن موعد مباراتي الزمالك والرجاء ونهائي دوري أبطال إفريقياالرجاء يعلن شفاء لاعبين اثنين من فيروس كوروناسولشاير مدرب مانشستر يونايتد ينتقد إلغاء الـ5 تبديلات بالبريميرليجمحمد عمر يشيد برضا عبد العالزيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة هويسكا بالليجاوزير قطاع الأعمال يشهد احتفالية صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتازموسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيشتعرف على مستبعدي الأهلي من مباراة طلائع الجيشإصابة عضلية للاعب ليستر سيتيالجونة يتقدم بالهدف الأول أمام حرس الحدودرسميًا .. الكاف يعلن موعد نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقياالكاف يكشف ملعب نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقياقرارات لصالح أبناء دور الرعاية ومنح تراخيص مؤقتة لأكثر من 10 آلاف حضانة.. أهم ما شهدته التضامن هذا الأسبوع"الزراعة" تنظم دورة تدريبية عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالإسكندرية | صورفيجو مورتنسن يتحدث عن كواليس تجربته الإخراجية الأول في «الجونة السينمائي»بحضور سميح ساويرس.. مخرج «أرواح المحيط» يكشف تفاصيل تجربته في «الجونة السينمائي»

رئيس الوزراء يبدأ زيارته للعاصمة الإدارية بمتابعة موقف مشروعات المرافق

   -  
جولة رئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية - أرشيفية

زار مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، اليوم، العاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على سير العمل في مشروعاتها المختلفة، في ضوء خطة الحكومة لبدء انتقال الوزارات والعاملين إلى مقارها هناك العام المقبل، وقد رافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولو الوزارة والهيئة الهندسية، وشركة تنمية العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد رئيس الوزراء في مستهل الزيارة اجتماعاً، مع المسئولين شدد خلاله على حجم العمل الكبير الذي تشهده العاصمة في مختلف مشروعاتها، لافتا إلى إن التحدي الأكبر هو الالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ.

وشدد مصطفى مدبولي، على ضرورة الاهتمام بالانتهاء من رصف الطرق الرئيسية وبأعمال تنسيق الموقع، واعمال التشجير، في مختلف أحياء العاصمة الادارية الجديدة، بما يساهم في إضافة لمحة جمالية وحضارية في هذا المجتمع العمراني الجديد.
واستمع رئيس الوزراء إلى عرض حول موقف تنفيذ أعمال المرافق بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، من المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من مشروع خط المياه من محطة مياه العاشر من رمضان وحتى خزان التكديس بطول 19 كم، وبتكلفة 285 مليون جنيه، كما وصل معدل التنفيذ لمراحل متقدمة لخط المياه من خزان التكديس حتى الخزانات الاستراتيجية بطول 16 كم، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمحطة بالكامل، وكذا جميع الخزانات بطاقة 100ألف م3، وجار تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بنسبة إجمالية 99%، وبيارة السحب بنسبة 100%، كما أنه جار الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع والأسوار الخارجية وبعض أعمال ورش الصيانة بالمحطة.

وأكد نائب رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء بالكامل من خط المياه الرئيسي المغذي للمنطقة الاستثمارية، وجار إطلاق الكهرباء بالمحطة من خلال شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تم استعراض موقف محطة الرفع بمحطة مياه الشرب المغذي للعاصمة بمحطة القاهرة الجديدة، وبلغت نسبة الإنجاز بها 98%، وخطي المياه من محطة القاهرة الجديدة حتى العاصمة بإجمالي أطوال 32.5 كم، وتم الانتهاء منهما بالكامل، ومشروع الخزان الأوسطي سعة 125000م3، والمباني الملحقة به حيث تم الانتهاء منهما بنسبة إنجاز 95%، و60% على التوالي.

وأشار المهندس ممدوح عبدالمطلب إلى الخطوط الناقلة للمياه من النيل حتى العاصمة الإدارية، وأنفاق الخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن 3 أنفاق لخدمات الكهرباء، ووصلت نسب الإنجاز فيها لمراحل متقدمة.

ونوه بأن نسبة تنفيذ شبكة المياه بمنطقة الوزارات بلغت 80%، ونسبة تنفيذ شبكة الصرف الصحي وصلت لـ 93%، وشبكة صرف المطر بنسبة 95%، كما تم توصيل الكهرباء لكافة مباني الوزارات.
كما استمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الى عرض حول الموقف التنفيذي لأعمال شبكات الإتصالات ب العاصمة الادارية الجديدة، بما في ذلك مسارات البنية الاساسية الرقمية بمختلف الأحياء، بما يدفع نحو إيجاد عصر جديد من العمل الحكومي الرقمي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة