الإسماعيلي يرفع شعار السرية فى التعاقدات الجديدة ويطالب الجماهير بالدعمالمجموعة السابعة في دوري الأبطال: بداية سهلة نظريًا للكبارالمجموعة الثامنة في دوري الأبطال: وصيف البطل يبحث عن الثأر من الخسارة التاريخيةوزيرة التخطيط والسفير البريطاني بمصر يناقشان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدينوزيرة التخطيط تستقبل السفير البريطانى لبحث مواجهة كورونا«التعاون الدولي»: التقارير الدولية تؤكد نمو الاقتصاد المصري رغم كوروناكاتب أمريكي يرصد أهم 5 اتجاهات تكنولوجية سيكون لها دور أكبر في تسريع الأعمال 2021طلعت يلتقي مؤسسى الشركات الناشئة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | صور«مهامه.. مشروعاته.. مجلس إدارته.. رأسماله».. كل ما تريد معرفته عن صندوق مصر السياديالمشاط: تقرير البنك الدولي يؤكد نجاح الاقتصاد المصري في امتصاص تداعيات الوباء العالميتعرف على تفاصيل الوحدات الإيجارية المطروحة فى 7 محافظات | صورتراجع أسعار النفط بعد تحذيرات أوبك من تأثير تفشي كورونا على معدلات الطلببورصة دبي تفقد 28 نقطة بجلسة منتصف الأسبوع بضغوط هبوط "الإمارات دبي الوطني"بورصة البحرين تتراجع بنسبة 0.44% بجلسة الثلاثاء بضغوط هبوط قطاع البنوكمؤشرات بورصة الكويت تتحول للمنطقة الخضراء بالختام وسط صعود 7 قطاعاتبورصة أبوظبى تتراجع بنسبة 0.37% بجلسة الثلاثاء.. ورأس المال يخسر 434 مليون درهمتوقعات بارتفاع دين ألمانيا إلى 71% من الناتج المحلى الإجمالىتصدير 3.64 مليار متر مكعب غاز عبر خط الغاز العربى ومصنع إدكوهبوط هامشي لبورصة مسقط.. وإدراج أسهم شركة المدينة الزرقاء الكبرىارتفاع مبيعات السيارات للمرة الأولى فى أوروبا منذ بداية أزمة كورونا

وزير الري يتفقد عددا من المنشآت والمشروعات المائية في أسوان | صور

   -  
جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان

أعلنت وزارة الري، في بيان، اليوم السبت، وصول الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى محافظة أسوان، في زيارة تفقدية ل منشآت الري بالمحافظة، والوقوف على جاهزيتها لاستقبال الفيضان.
وتفقد وزير الري، فور وصوله إلى أسوان، أنظمة السد العالي ، وقنطرة المفيض، وقناة مفيض توشكى ؛ لمتابعة التقدم في الأعمال الجاري تنفيذها، والوقوف على جاهزية الأنظمة لاستقبال الفيضان، بما يحافظ على كفاءة السد العالي ، والوفاء بالاحتياجات المائية.
وتضمنت جولة وزير الري، تفقد محطات القياس وبوابات الطوارئ، وقناة المفيض والأعمال الإنشائية الجارية، وكذلك الإنشاءات التي تم الانتهاء منها، وتفقد عددا من مخرات السيول ، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار التي قد تتعرض لها المحافظة.
وتقوم وزارة الموارد المائية والري بالصيانة الدورية لحوالي 117 مخرا للسيول ورفع كفاءتهم، حيث يوجد بمحافظة أسوان ٣٦ مخر سيل ، وهو الأمر الذي يعكس موقع المحافظة الهام علي خريطة السيول، والتي توليها الدولة أهمية خاصة في أعمال الحماية من مخاطر السيول، والتي بلغت خلال الست سنوات الماضية قرابة ٦٠٠ مليون جنيه.
وتتنوع أعمال الحماية من مخاطر السيول في أسوان بين 16 سدا وحاجزا ترابيا، بالإضافة إلى ٧ بحيرات صناعية، ويجرى تنفيذ نحو ١٦ سدا وحاجزا ترابيا و١١ بحيرة صناعية؛ لتعزيز قدرة منظومة الحماية من أخطار السيول. وبلغت الاستثمارات المخصصة لتطهير ورفع كفاءة هذه المخرات وشبكتي الترع والمصارف بالمحافظة نحو ٣٠ مليون جنيه سنويا. من جانبه، وجه الدكتور محمد عبد العاطي، بسرعة الانتهاء من تبطين وإعادة تاهيل نحو ١١٤ كم من الترع المتعبة بالمحافظة، وذلك بتكلفة تقارب ٣٠٠ مليون جنيه، ضمن برنامج تأهيل ٢٠ ألف كم من الترع المتعبة على مستوى الجمهورية، منهم ٧ آلاف كم كمرحلة أولى خلال عامي ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ بتكلفة تقديرية ١٨ مليار جنيه. وفي ذات السياق، اطمأن وزير الري على جاهزية محطات الرفع بال محافظات ، والتي توليها الوزارة عناية خاصة، حيث تبلغ الاعتمادات المالية السنوية المخصصة لصيانة ورفع كفاءة هذه المحطات؛ لمواجهة أخطار السيول والوفاء بالاحتياجات المائية قرابة ٢٠ مليون جنيه. وبلغت حجم الاستثمارات التي تم تخصيصها لمحافظة أسوان هذا العام لتنفيذ خطط الوزارة، والإرتقاء بمنظومة الموارد المائية والري بالمحافظة، نحو مليار جنيه ، وهو الأمر الذي يعكس أهمية محافظات الصعيد بوجه عام ومحافظة أسوان بوجه خاص على صعيد مخططات التنمية. وفي نهاية الجولة التفقدية، اجتمع وزير الري مع مهندسي الوزارة بالمسرح الروماني المكشوف، الذي أنشاته الوزارة علي مساحة ١٥ ألف متر مربع، بتكلفة بلغت نحو ٨.٥ مليون جنيه، ويتسع لنحو 3500 شخص، ضمن عناصر المركز الثقافي الإفريقي بمتحف النيل، حيث شهد اللقاء التأكيد على رفع درجة الاستعداد والمرور الدوري علي محطات الرفع وشبكتي الترع والمصارف و مخرات السيول ؛ للتأكد من جاهزيتها.

جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان
جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان
جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان
جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان
جولة وزير الري علي عدد من المنشآت أسوان
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة