روبرتو مانشيني يعتذر لمرضى فيروس كوروناجاتوزو: استحواذ نابولي أمام ألكمار كان عقيما.. تفوقنا عليهم دون إيذاءهمالبورصة تسمح لـ 52 شركة بالتداول على أسهمها بـ3 علامات عشريةعصام الجوهرى: الحكومة نفذت مشروعات بـ2.2 تريليون جنيهعصام الجوهرى: 85 مليار جنيه قيمة دعم الخبز والتموين سنويابائع الفريسكا فى أول يوم دراسة بطب الإسكندرية: عينى دمعت لما دخلت الكلية (صور)تعرف على أعمال تطوير مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالفيومضبط 4 مخابز تصرفت بالبيع فى 30 طن دقيق مدعم بالإسماعيليةحقيقة دور مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي الممتازعماد متعب يهنئ حسام غالي بعيد ميلاده: عشرة العمرالبنك الأهلي يستقر على ملعب اتحاد الشرطة في الممتازفي الإسماعيلي.. أبواليزيد يجري جراحة في الركبة.. وتأكد غيابه عن مواجهة الزمالكأول رد من باتشيكو بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بأبطال إفريقياعلي معلول خارج تشكيلة الأهلي الأساسية أمام الودادنجم الزمالك السابق: الكاف تواطأ مع الرجاء المغربي ضدناتأسيس شركة مساهمة لنادي غزل المحلة تمهيدا لطرح أسهمه في البورصةمحمد صلاح يتألق في أحدث ظهور له من داخل حمام سباحةبشرى سارة لجماهير الأحمر.. قناة مجانية تنقل مباراة الأهلي والوداد بدوري أبطال إفريقياعبد الدايم: دعم ورعاية المواهب الواعدة يأتى على أولويات استراتيجية وزارة الثقافةزاهي حواس يلقي محاضرة عن آخر الاكتشافات الأثرية بروما

وزير الرى يعلن عن برنامج لتأهيل 20 ألف كيلو من الترع "المتعبة" بالمحافظات

   -  
كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائي والرى، بسرعة الانتهاء من تبطين وإعادة تأهيل نحو 114 كيلو متر من الترع المتعبة بمحافظة أسوان بتكلفة تقارب 300 مليون جنيه ضمن برنامج 20 ألف كيلو من الترع المتعبة على مستوى الجمهورية، منها 7 آلاف كيلو متر كمرحلة أولى خلال عامي 2021 و2022 بتكلفة تقديرية 18 مليار جنيه. 

تأتى تلك الأعمال فى ضوء خطة الوزارة لتأهيل وتبطين الترع ضمن المشروعات التى يتم تنفيذها لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية 2037 والتى تهدف الى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية.

يشار إلى أن أعمال التأهيل الجارية سيكون لها مردود اقتصادى واجتماعى ملموس فى المناطق التى يتم التنفيذ فيها وستؤدى إلى تحقيق نقلة حضارية فى تلك المناطق وستساهم بشكل كبير فى تحسين البيئة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ووجه وزير الموارد المائية والرى بأن تتزامن أعمال تأهيل الترع مع تحويل الزمام عليها إلى ري حديث للعمل على ترشيد المياه في كافة المناحي واستخدام الطاقة المتجددة في ضخ المياه الجوفية كمصدر صديق للبيئة وتوفيراً لنفقات التشغيل والصيانة وكذلك الحفاظ على المخزون الجوفي من خلال التحكم في عدد ساعات التشغيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة