بوتين: روسيا منفتحة على تأجيل خطة زيادة إنتاج تحالف أوبك بلس المقررةإزالة مياه الأمطار المتراكمة بشوارع مدينة بلطيم والمصيف بكفرالشيخعمرو محمود ياسين يكشف حقيقة منع نجلاء فتحى من حضور عزاء والده وخلاف عادل إمامSinister أكثر الأفلام رعبًا فى التاريخ بعد دراسة ربطت بين المشاهدين وضربات القلب100 رواية مصرية.. "الواجهة" كيف يعيش الإنسان فى عالم بلا مبادئخرافات شائعة حول فيروس كورونا.. لا تصدقهاإبراهيم عيسى يكشف السبب الحقيقى لمحاولة الإخوان اغتيال جمال عبد الناصرمحافظ الفيوم لـ"الإبراشى": خلال أيام سنصل الى 100% من التصالح فى مخالفات البناءأحمد المسلمانى يؤكد قوة تأثير الدين فى الانتخابات الأمريكيةالمتحدث باسم نادى الرجاء: وزارة الصحة هى التى منعت الفريق من السفر للقاهرةإنجي علي: لم أقابل طارق العريان في دبي وأصالة حبيبتي وهافرح لو رجعواالصحة تكشف عن 6 طرق للسيطرة على مرض السكر.. اعرف التفاصيل11 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسانطلاقة جيدة لروما وميلان وتوتنهام بالدوري الأوروبينشرة الخميس- تأجيل مباراة الزمالك.. وتحديد مواعيد الجولة الأخيرة.. وقائمة المنتخبنسر الأهلي يُحدد موقع الوداد في العاصمة ويستعد لشن هجوم جديدفوائد الصبار الصحية للشعر.. يعزز نموه ويصلح التلفمحافظ البحر الأحمر: عودة السياحة الروسية مسألة وقتوكيل الصحة للشئون الوقائية: الأسبوع الأول من الدراسة مر بنجاح فائقمحمود محيي الدين: لم أخطط للحصول على منصبي الجديد بصندوق النقد الدولي

وزير الرى يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم السيول وصيانة 117 مخرا

   -  

كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، برفع درجة الاستعداد، والمرور الدوري على كافة محطات الرفع، وشبكتي الترع والمصارف ومخرات السيول، للتأكد من جاهزيتها، استعدادا لاستقبالها، حيث يتم حاليا عمل الصيانة الدورية لحوالي 117 مخر سيل.

وأوضحت الوزارة أنها وجهت بتكثيف الاستعداد لموسم السيول وإدارة فترة أقل الاحتياجات "السدة الشتوية"، مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمه للتعامل مع السيول والتنسيق مع وزارتى النقل والسياحة والمحافظات المعنية، للتعامل مع الملاحة النهرية أثناء موسم أقل احتياجات مع توجيه هيئة النقل النهرى التابعة لوزارة النقل، بتكثيف والانتهاء من أعمال التكريم المطلوبة للممر الملاحي، وتوجيه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لأخد الاستعدادات اللازمة أثناء موسم أقل الاحتياجات وتطهير مأخذ المحطات .

يشار إلى أن وزارة الموارد المائية والرى، اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للنوات طوال موسم الشتاء، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ لكافة محطات رفع المياه التابعة للوزارة وأيضا المتابعة المستمرة للمجارى المائية ومراقبة المناسيب على مدار الساعة.

وكانت مصلحة الميكانيكا والكهرباء، قد أعلنت أنه تم تركيب أكثر من 25 وحدة طوارىء، فى منطقة غرب الدلتا بالقرب من المحطة الحرجة، خاصة محطات الصرف، وهذه تعتبر ضمن استعدادات موسم السيول لرفع مياه الصرف ومياه الأمطار، وذلك بعد أزمة سيول 2015 التى أغرقت عدة مناطق وهو ما تطلب تزويد هذه المناطق بمحطات طوارئ.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة