نقاد: "بعد العيد".. مجموعة قصصية ترتكز على المفارقة بين المأمول والواقع| صورضبط 4 آلاف مخالفة مرورية أبرزها تجاوز السرعة خلال يوم بالمحافظاتفي 24 ساعة.. ضبط 5 قضايا تهريب قيمتها 2 مليون جنيه عبر المنافذتجهيز 512 مقرا انتخابيا في المنوفية استعدادا لانتخابات "النواب"استمرت شهرا.. انتهاء الدورة التدريبية لشباب البرنامج الرئاسي بمطروح| صورإلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصرتحرير محاضر لـ 12 مطعما وكافيتريا في المنتزهافتتاح العرض المسرحي "ديجافو" بالهناجر..الخميس المقبل" الأخوة كرامازوف" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجرالقليوبية ترفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة كورونا والسيولالإدارة العامة للمرور تضبط 4397 مخالفة مرورية خلال حملاتها المروريةأماكن سقوط الأمطار في الويك اند.. رعدية في بعض المناطقكورونا وبريكست تتسببان فى إلغاء أسبوع الموضة فى لندنمسبار"أوسايرس-ريكس" يجمع عينات من كويكب بينومواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانونأجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمنمحافظ أسوان: "حياة كريمة" تساهم في مساعدة أصحاب طلبات التصالحصور.. السيطرة على حريق داخل مدرسة في الإسكندريةمحافظ الغربية يوجه باستمرار حملات النظافة في شوارع المحلة والسنطةالشحات يغيب أمام طلائع الجيش ويجري أشعة على العضلة الخلفية

أستاذ كبد يكشف إجراء تجارب علاج فيروس "سي" على مرضى كورونا في مصر

   -  

حذر الدكتور جمال عصمت مستشار منظمة الصحة العالمية ورئيس الاتحاد العالمى للكبد سابقا، من عدم التزام الفئات العمرية الصغيرة بالمحاذير الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدا ارتفاع نسب الإصابة بالمرض بتلك الفئات خلال الفترة السابق.

وكشف مستشار منظمة الصحة العالمية السابق في لقاء ببرنامج "صباحك مصري" اليوم السبت، عن إجراء تجارب لعلاج فيروس كورونا ببعض أدوية فيروس سي، في مصر وبعض الدول، مشيرا إلى أن مميزات هذا العلاج أنه متاح بكثرة فضلا عن تجربته على عدد كبير من المرضى خلال الفترات الماضية.

وحول الطريقة الصحيحة للتفرقة بين الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية، قال إن أعراض الإنفلونزا الموسمية تتشابه مع أعراض الكورونا لكن كوفيد 19 يأتى بدرجة حرارة مرتفعة وفترة زمنية طويلة، أما الإنفلونزا الموسمية لا ترتفع الحرارة لـ 39 ولا تستمر فترة طويلة، منوها بأن الإصابة بالانفلونزا يصاحبه رشح واحتقان في الزور، أما الكوفيد فيكون هناك ألم وليس احتقانا.

وأشار إلى أن التحاليل والأشعة والحالة الإكلينيكية للمريض كل ذلك يحدد من خلاله الطبيب إذا كان المريض مصابا بالكوفيد أو الانفلونزا الموسمية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة