مواعيد مباريات الجمعة 30 أكتوبر 2020.. طنطا والحدود يودعان الممتازكيف تنام بشكل جيد في فصل الخريف؟انخفاض في درجات الحرارة وشبورة.. تفاصيل طقس الـ 3 أيام المقبلةمرور القاهرة يغلق 5 كباري.. تعرف عليهمتجديد مصر للطيران لشهادة الايزاجو الدولية دون ملاحظاتالأرصاد الجوية: بدء ظاهرة النينيا وتوقعات بشأن آثارها على مختلف المناطقالصحة تسجل 179 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاةبالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليومالسكة الحديد تُعلن التأخيرات المتوقعة بقطارات اليومتعيين 5439 شابًا وتحرير 383 محضراً منشآت خالفت القانون بالقاهرةحقيقة فرض زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباءالتموين تنفي إصدار تسعيرة استرشادية تتسبب في زيادة الأسعار«صحة المنوفية»: 12 فاعلية لتدريب مسؤولى التربية والتعليم على الإجراءات الاحترازيةالكشف على 1066 مترددا بقافلة علاجية بقرية في المنوفية«زراعة الإسكندرية»: حملات لمكافحة القوارض بالمحاصيل الصيفية والنمل الأبيض170 مليار متر مكعب من المياه بالخزان الجوفي في سيناءمحافظ القليوبية: نقف على مسافة واحدة من المرشحين في انتخابات النوابشمال سيناء تستعد للسيول المحتملة بتطهير المخرات ورفع كفاءة السدودمحافظ القليوبية يناقش استعدادات المحافظة لانتخابات «النواب»النشرة المرورية.. سيولة بحركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

انطلاق فعاليات مهرجان سان سيباستيان السينمائي بنسخة مصغرة

-  
مهرجان سان سيباستيان السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان سان سيباستيان للفيلم.aspx'> مهرجان سان سيباستيان للفيلم ، وهو أكبر حدث سينمائي في البلدان الناطقة بالإسبانية، بعدد أقلّ من النجوم و الأفلام المبرمجة ، مع العرض الافتتاحي لآخر أفلام وودي آلن " ريفكنز فستيفال ".
وبسبب القيود المفروضة على السفر من جرّاء فيروس كورونا المستجد ، تعذّر حضور المخرج البالغ 84 عاما وغيره من الأسماء البارزة في المجال.
وفي ظلّ تزايد الإصابات مجدّدا في إسبانيا، اعتمدت تدابير سلامة مشدّدة وفرض وضع الكمّامات مع حصر عدد المشاهدين في الصالات بـ 40 إلى 60 % من الطاقة الاستيعابية.
وصوّر " ريفكنز فستيفال " الصيف الماضي في مدينة سان سيباستيان الساحلية وضواحيها وهو يروي قصة زوجين أميركيين يحضران المهرجان السينمائي فتسحرهما أجواء المهرجان والحياة في إسبانيا.
وقال آلن الذي شارك في فعاليات الافتتاح عبر مداخلة بالفيديو إنه بات في جعبته "الكثير من الطرائف والأخبار" بعد سنوات من الإخراج "فأمست الكتابة سلسة جدّا". يتنافس 13 فيلما على جائزة الصدفة الذهبية في الدورة الثامنة والستين من المهرجان الذي يختتم في السادس والعشرين من سبتمبر. وسيعرض في هذه النسخة 17 فيلما كان من المزمع تقديمها في مهرجان كان السينمائي الذي ألغي هذه السنة بسب الوباء. غير أن الأفلام المعروضة في الدورة الحالية من سان سيباستيان هي أقلّ من أعمال النسخة السابقة بمعدّل الثلث. ويمنح المهرجان هذه السنة جائزة فخرية للممثل فيغو مورتنسن عن مجمل مسيرته. وقد خصص مهرجان سان سيباستيان في بادئ الأمر لتكريم الأفلام الناطقة بالإسبانية لكن سرعان ما ذاع صيته وبات من أهمّ المهرجانات السينمائية في العالم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة