"ظهرت عليه أعراض البرد فقط".. إصابة وزير الصحة الألماني بكورونافرنسا تحثّ لبنان على الإسراع في تشكيل حكومة: كلما تأخرنا غرق المركبالاتحاد الأوروبي: رفع السودان من قائمة الإرهاب يعزز اندماجه في المجتمع الدوليالآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء كولومبيا ضد القتل والفقر"غضب ضد الحكومة" و"حرق علم إسرائيل".. ماذا يحدث في السودان؟ (فيديو وصور)وفاة متطوع بالبرازيل بعد حقنه بلقاح كورونا تحت التجربةالسعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة«الأعلى للجامعات» والتعليم العالي بجنوب السودان يبحثان زيادة منح البكالوريوس والدراسات العليا | صوروزيرة الصحة تشدد على استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية مع بداية فصل الشتاءالبابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية تحت عنوان "ثقافة التبرع"إنتاج الماء من الهواء.. طريقة مبتكرة لتحقيق الأمن المائي على طاولة مناقشات أسبوع القاهرة للمياه"المجلس القومي للطفولة والأمومة" يوقف زواج طفلين بعين شمسمعركة غير متكافئة بين بطة ونمر فى بركة مياه صغيرة .. اعرف القصةحظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 22/10/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىالفنان مدحت صالح يطالب بإعادة طباعة وتدريس كتب التربية الاجتماعية"Ma Rainey's Black Bottom"أخر أفلام بوسمان وفيولا ديفيس والنجمة:متشوقة للعرضرغدة تطالب بإعادة برامج الحيوانات لتوعية المواطن بالتعامل معهاشيكالاستيك.. كليب جديد يجمع حسن أبو الروس مع المدفعجية وأمير عيدسوزان ساراندون: المغنية "شير" سرقت دوري في فيلم The Witches of Eastwickمحمد كريم ينجو من الموت بأعجوبة بعد حادث سير في كاليفورنيا

رئيس البرلمان العراقي ينتقد إهمال ملف المفقودين ويدعو لضرب الفاسدين بشجاعة

   -  
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي

بغداد - أ ش أ

انتقد رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، اليوم السبت، "إهمال ملف المفقودين" وذوي الضحايا، داعيا الحكومة إلى ضرب الفاسدين بشجاعة.

وقال الحلبوسي - في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي الثاني عشر لمناهضة العنف ضد المرأة، أوردتها قناة "السومرية نيوز" - "يجب أن تكون هناك خطط جديدة وفاعلة وواقعية تتلاءم مع المرحلة وتدفع عجلة الاقتصاد والتنمية والأمن والسلام والاستقرار والتعايش إلى الأمام وتوقف حمام الدم للاغتيالات خصوصاً ما تتعرض له الناشطات المدنيات من جرائم وحشية بشعة يندى لها جبين كل شريف يحمل هم الوطن والمواطن".

وأضاف الحلبوسي، أنه لأجل ذلك صار لزاماً على كل الفاعلين في قطاعات الدولة والشعب الاتحاد بشكل تاريخي لعبور هذا المنعطف، من خلال تمكين المخلصين القادرين والأخذ بيدهم لضرب الفاسدين والمجرمين وفق سياق وطني عادل ومنصف وشجاع يتجاوز كل حدود الماضي ويؤسس لمرحلة واعدة وطموحة تبدأ بانتخابات نزيهة مبكّرة تزامناً مع حملة معاقبة الفاسدين وحصر السلاح بيد الدولة.

وحذّر الحلبوسي من إهمال أمهات وزوجات الشهداء الذين قدموا تضحياتهم، وقال إن عدم إنصافهن عنف رسمي بحق المرأة نتحمل مسؤوليته جميعا.

وأكد الحلبوسي، أن على القوى السياسية أن تتحمل مسؤولياتها لإكمال قانون الانتخابات، داعيا الحكومة لإجراء انتخابات نزيهة وملاحقة الفاسدين، وتوفير الأجواء الملائمة لإجرائها، ومطاردة الخارجين عن القانون والسلاح المنفلت واستعادة هيبة الدولة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة