فيديو مرعب... ميس حمدان تحتفل بعيد ميلادها في الهالوين.. شاهدمايا دياب وابنتها تخضعان لمسحة طبيةصلوا على من بكى شوقًا لرؤيتنا.. وفاء عامر تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريفأحمد داود يحتفل بذكرى المولد النبوي: اللهم صل على سيدنا محمدتعرف على حبيب أديل الجديد"الخارجية" تُطلع بعثة جامعة الدول العربية على سير انتخابات مجلس النواب بالخارج‪ الخط الساخن لصندوق الإدمان يتلقى شكاوى أولياء أمور الطلاب حول اشتباه تعاطى سائقي أتوبيسات المدارس للمواد المخدرةوالده استشهد في حادث إرهابي.. وزير النقل يوافق على تعيين ابن عامل بالسكة الحديدكبرى الشركات السلوفاكية تبحث مع العربية للتصنيع الشراكة في تنفيذ المشروعات التنمويةمدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء لبحث موقف التصالح علي مخالفات البناءعضو مجلس الأطباء: صرف إعانات كورونا من اتحاد المهن قرار وطنيلمواجهة كورونا.. الصحة تستحدث قسما للأبحاث الإكلينيكية بالمستشفياتتنتهي آخر نوفمبر.. الحكومة تعلن مد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناءشاهد.. رجائى عطية: مظهر المحامي جزء من تقاليد المهنة.. والالتزام بالروب والزي اللائق ضرورةنفوق 7 ألاف من فرس النهر على سواحل نامبيا بدون سبب واضح .. اعرف القصة"الرجل الشيطان" يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية .. اعرف التفاصيلاعرف الجانب الترفيهى بحياة جوليا روبرتس في يوم ميلادها.. بتشجع مانشستر يونايتدالزمالك يطعن على قرار مركز التسوية خلال ساعاترسمياً.. سلة الاتحاد السكندرى يتعاقد مع المحترف الأمريكى جايلن بارفوردس & ج.. ما مستجدات إصابات كورونا بفريق الرجاء المغربى قبل مواجهة الزمالك؟

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بالسماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارض

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية اليوم، السبت، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالسماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارض وصلاة الجنازة بضوابط محددة في ظل جائحة كورونا، وذلك بدءًا من بعد غدٍ، الاثنين.

وبحسب القرار، يسمح بإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من الأماكن المكشوفة المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة، على ألا يزيد عدد الحضور على ٣٠٠ فرد، طبقًا للضوابط التي تحددها الجهات المختصة، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.


كما نص القرار على السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بالمنشآت الفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من المنشآت المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة، على ألا يزيد عدد الحضور عن ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية للقاعة وبحد أقصى ١٥٠ فردًا، طبقًا للضوابط التي تحددها الجهات المختصة، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

وسمح القرار بإقامة المعارض والمهرجانات الثقافية وغيرها من الأنشطة الثقافية المماثلة في الأماكن المفتوحة المخصصة لذلك على ألا تزيد نسبة الحضور على ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية للمكان، طبقًا للضوابط التي تحددها الجهات المختصة، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

ونص القرار كذلك على زيادة نسبة الإشغال التي تلتزم السينمات والمسارح ودور الثقافة بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور إلى ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

كما نص القرار على السماح بإقامة صلاة الجنازة في الساحات المفتوحة الملحقة بدور العبادة، وذلك في غير أوقات أداء الشعائر الدينية والصلوات الرئيسية الجماعية، طبقًا للضوابط التي تحددها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة. 

ويُسمح - بحسب القرار - باستئناف نشاط فصول محو الأمية وأنشطة تعليم الكبار في الأماكن الحاصلة على التراخيص اللازمة لذلك، طبقًا للضوابط التي تحددها الجهات المختصة، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

ونص القرار كذلك على أن يكون تواجد الطلاب في مقار المدارس والمعاهد والجامعات وفقًا للضوابط المحددة من السلطة المختصة، بمراعاة الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة