الأب الروحى وجيمس بوند فى معهد الموسيقى العربية.. الجمعةوزير التعليم العالي يشهد حفل تكريم الفائزين في "منصة الأنشطة الطلابية"برلمانى: مشاركة المصريين فى الانتخابات صفعة على وجوه أصحاب دعوات المقاطعةالأحد بداية الحجز.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان المتوسط "شروط جديدة""ارتفاع".. الصحة تعلن بيان إصابات ووفيات كورونا ليوم الثلاثاءجهاز القاهرة الجديدة يعلن مواعيد تسليم شقق سكن مصر وأرقام العمارات - صوربعد تحويل وكالة قايتباي إلى فندق تراثي.. تعرف على الأثر التالي في المشروعأخبار × 24 ساعة.. السيسى يستقبل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانىقائد القوات البحرية يكشف سر مصطلح "التحرش البحرى" بين السفنالصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاةشرطة التموين تضبط 20 طنا من حلوى المولد الغير صالحة قبل بيعها للمواطنينقائد القوات البحرية يكشف عن طائرات الدرون الجديدة: تدخل الخدمة قريباقائد القوات البحرية: مصر لديها القدرات القتالية للتصدى لأى تهديدقائد القوات البحرية: استحالة على الإطلاق تنقيب سفن غير مصرح بها داخل حدودنابسبب لعب العيال.. أم تضرب زميل ابنها وتصيبه بارتجاج فى المخ "فيديو""التعليم" تؤكد استقرار الدراسة منذ بدء العام ولا غلق للمدارس بسبب كوروناالزراعة تكثف الحملات الرقابية على مراكز بيع الأدوية والأعلافالبرازيل تسجل أكثر من 29 ألف إصابة بكورونا و549 وفاةقاض أمريكي: وزارة العدل لا يمكنها الدفاع عن ترامب في قضية اغتصاب قديمةالسودان يتحفظ على مواصلة مفاوضات سد النهضة ويقترح دورا أكبر للمراقبين

تنافس على إدارة التجارة العالمية.. أفريقيا تدخل الجولة الثانية بمرشحتين

   -  
التجارة العالمية

تتنافس أفريقيتان في الجولة الثانية من سباق الفوز بمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وهما كل من الكينية أمينة محمد، والنيجيرية نجوزى أوكونجو.


دفعت كينيا بمرشحتها السفيرة أمينة محمد على منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وذلك خلفا لروبرتو أزيفيدو الذي أعلن تنحيه عن المنصب فى 31 أغسطس 2020.


اقرأ أيضا: 

بعد كارثة الفيضان| صدى البلد يرصد منطقة الفتحياب بالسودان.. شاهد



أمينة محمد هي موظفة مدنية دولية تم انتخابها فى العديد من المناصب الدولية الرئيسية، كانت الممثل الدائم لـ كينيا فى بعثة لدى الأمم المتحدة في جنيف من 2000-2006 كما عملت مديرة لأوروبا فى الكومنولث من 2006-2007.


وتولت محمد منصب الأمين الدائم لوزارة العدل والتماسك الوطني والدستوري في عام 2008، ومنذ يوليو 2011 عملت كمساعد للأمم المتحدة، كما عملت نائب المدير التنفيذي منذ عام 2011 حتى الآن، وعملت رئيس مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالجريمة عبر الوطنية فى الفترة من 2010 - 2011، مدير أوروبا ودول الكومنولث ومدير عام فى الفترة مابين 2006-2007، المستشار القانوني لكينيا في مختلف البعثات في الخارج فى الفترة مابين 1990-2000، ومستشار قانوني بوزارة الخارجية 1986-1990.


أما الدكتورة نجوزى أوكونجو، المرشحة النيجيرية، فتولت العديد من المناصب كان أهمها حقبة المالية النيجيرية مرتين، وكان آخرها بين عامي 2011 و2015 - وفي عام 2006، شغلت منصب وزير الشئون الخارجية.


أوكونجو سيدة بنت نفسها بنفسها حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة هارفارد، وتحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد الإقليمي والتنمية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.


تشغل أوكونجو حاليًا مستشار أول في Lazard، وتم تصنيفها من قبل مجلة "فورتشن" كواحدة من أعظم 50 قائدًا عالميًا في عام 2015، ومن قبل "فوربس" لمدة خمس سنوات متتالية كواحدة من أقوى 100 امرأة في العالم، وفي عام 2014، اعترفت مجلة "تايم" بالدكتور أوكونجو إيويالا كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة