ضابط يفاجئ طفلة على كرسى متحرك بتورتة واحتفال لا ينسى بعيد ميلادها.. صورطائرة تغمرهما بالماء.. مصور يبتكر صورا رائعة لجلسة تصوير عروسين .. فيديوشركة صينية تطلب من موظفيها صفع أنفسهم لبناء قدرتهم على الصمود .. فيديوتنسيق بين بريزنتيشن واتحاد الكرة والأهلى لإخراج حفل التتويج بالدورى بشكل مشرفبيراميدز يواجه المقاولون بالتشكيل " البديل"منتخب الشباب يفوز علي الشرطة وديا.. ويواجه النصر الثلاثاءثلاثي الأهلي الأجنبي يتوجهون لمعسكرات منتخبات بلادهم بعد مواجهة الطلائعطاهر محمد طاهر يقود هجوم المقاولون أمام بيراميدزمعلومة رياضية.. 4 أنواع لرياضة السباحةكاف عن تأهل الأهلى للنهائى الأفريقى: 5 أهداف فى نصف نهائى بـ5 لاعبين مختلفينسموحة يفوز على نادى مصر 2/0 فى ختام الدورىتخفيض الحمل البدني لرباعى الزمالك استعدادا لمواجهة الرجاءمانشستر سيتي يفوز على شيفيلد في الدوري الإنجليزيخاص.. أحمد شديد قناوي يعود لصفوف المصريمحمد بركات يوضح لمصراوي كواليس معسكر المنتخب القادممصدر يوضح لمصراوي مصير عمار حمدي بعد عودته للأهليبعد شفائه من كورونا.. رونالدو يعود لقائمة يوفنتوس لمواجهة سبيزيابريزنتيشن تصدر بيانا بشأن حفل تتويج الأهلي بالدوريبالفيديو.. كوكا يواصل التوهج بثنائية ويقود أولمبياكوس للصدارةريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على هويسكا وينفرد بصدارة الليجا

عهد السيسي.. مشروعات تنموية عملاقة على أرض الوادي الجديد

   -  

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية، تم توقيع بروتوكول شراكة مع إحدى الشركات اليونانية؛ لزراعة 10 آلاف فدان، وإقامة منطقة صناعية لإنتاج العصائر والمربات بتكلفة 100 مليون دولار، وجار اتخاذ الإجراءات النهائية لعملية التعاقد.

ووقعت المحافظة أيضًا مع البنك الأهلى المصرى وشركة «جنان» الإماراتية، بروتوكول تعاون لإقامة مشروع استثمارى زراعى حيوانى مع تنفيذ منازل للجذب السكانى لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وذلك باستثمارات تُقدر بـ 2.5 مليار جنيه. 

وأضاف المحافظ أنه تم اعتماد الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى الجاري، حيث تم تخصيص 269 مليون جنيه للمحافظة، لافتا إلى وجود زيادة فى الاعتمادات المخصصة للعام الجارى بنسبة 100%، من خلال زيادة 144 مليون جنيه مقارنة بخطة العام المالى 2017-2018. 


وأوضح أنه يجرى العمل حاليا فى مشروع إنتاج داجنى مُميكن بالفرافرة على مساحة 150 فدانا بطاقة 500 ألف طائر فى الدورة الواحدة، وكذا تم الاتفاق مع «جهاز الخدمة الوطنية» على إنشاء مجمع حيوانى بطاقة 10 آلاف رأس، كما تم الاتفاق مع «جهاز الخدمة الوطنية» وشركة أمريكية لتنفيذ مشروع دواجن بطاقة 75 مليون طائر خلال 4 سنوات، على أن يخصص الإنتاج للتصدير، فضلا عن تخصيص 150 فدانا لإقامة مشروع لتربية النعام. 

وأكد الزملوط أن المحافظة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في العديد من المجالات فبالنسبة لتطوير العشوائيات، فقد تم تطوير عدد من الأسواق بتكلفة 25 مليون جنيه، وكذا تم تطوير الأماكن غير الآمنة بتكلفة 80 مليون جنيه، كما تم تطوير المناطق غير المخططة بتكلفة 65 مليون جنيه، فيما عرض المحافظ صور المشاركات المجتمعية للمجتمع المدنى خلال الفترة المذكورة، حيث وصلت نسبة مساهماتهم إلى 188 مليون جنيه. 

أما في مجال التخطيط، تم إنشاء 5 مراكز تكنولوجية بالمحافظة ودعمها بالأجهزة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، فيما قامت وزارة التعاون الدولى بدعم المحافظة بـ 50 مليون جنيه لتوصيل الصرف الصحى لـ 9 قرى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة