برعاية آل الشيخ .. الصلح بين تامر و عمر بعد خلاف سنهالزراعة:4.1 مليار جنيه مخصصات دعم مشروع البتلو بعد نجاح تسمين 183 ألف رأسالتعليم توجه بتفعيل وسائل الأمان والسلامة بالمدارس وإزالة مراوح السقفتعرف على اتهامات النيابة للمتهمين بقتل "فتاة المعادى" بعد تحديد جلسة عاجلةالمعمل الكميائى يحدد مصير ربة منزل وعاطل بحوزتهما 320 جرام هيروين فى عين شمستعرف على آخر مستجدات التصالح بمخالفات البناء بأسوان × 9 معلوماتأحداث ينتظرها مساهمو البورصة المصرية الأسبوع الجارى..أبرزها دعوى "بيجو"ياسر إبراهيم يحتفل بهدفه فى الوداد المغربى... شاهدحذرتكم منه.. مرتضى منصور: الأهلى تلقت شباكه بهدف فور نزول كهرباموسيماني يكافئ لاعبي الأهلي بـ48 ساعة راحة بعد الفوز على الودادنائب رئيس جامعة حلوان يؤكد عدم زيادة مصروفات الإقامة بالمدن الجامعيةسليم "الحدود" يجرى جراحة الرباط الصليبى للمرة الثانية..اليومشاهد.. احتفال لاعبى الأهلى داخل غرفة الملابس عقب التأهل للمباراة النهائيةالأهلى يؤكد جاهزية رامي ربيعة لمباراة طلائع الجيش في الدوريإطلاق المبادرة الشبابية يلا نعمر بلدنا لريادة الأعمال المجتمعية بأسوان.. شاهدهاني شاكر: عمري ما كنت مغرور ولقب أمير الأحزان لا يزعجنيالأطباء: معاش استثنائي لأسر شهداء كورونا.. فيديو"البيئة" ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة السيوللبلبة تشيد بتنظيم مهرجان الجونة وتهنئ خالد الصاوى على تكريمه.. شاهدمهرجان الجونة.. العرض الثانى لفيلم الرجل الذي باع ظهره مساء اليوم

السودان: أكثر من 770 ألف شخص تضرروا من الفيضان.. والخرطوم الأكثر تأثرا

   -  
فيضان السودان

الخرطوم- أ ش أ:

تجاوز عدد المتضررين جراء السيول والفيضانات في مختلف ولايات السودان 770 ألف شخص، حسبما أعلنت اللجنة العليا لطواري الخريف، موضحة أن كل ولايات السودان أصبحت متأثرة بالفيضانات والسيول، والخرطوم أكثر الولايات تضررا.

وقالت لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف، في مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إن خريف هذا العام أدى إلى خسائر كبيرة، حيث تم تشكيل لجنة من كل الجهات ذات الصلة بدأت عملها بصورة عاجلة للسيطرة على الآثار المترتبة على السيول والفيضانات.

وثمنت كل الجهود المبذولة من الدول الشقيقة التي ساعدت السودان لمكافحة آثار السيول والفيضان والأمطار، مشيرة إلى أن الوضع كان له تأثير كبير على الحياة العامة بصورة فاقت امكانيات الدولة.

وأضافت أن اللجنة وصلت إلى كثير من الولايات لإيصال المعونات، موضحة أن الإعانات يتم توزيعها بشكل دوري وبصورة شفافة.

وتابعت:إن هناك جهودا تبذل لمجابهة الاوبئة، مشيرة إلى جهود البنى التحتية لمعالجة الوضع بصورة تسهم في عودة الوضع لما كان عليه.

من جانبه، قال اللواء عمر أحمد سعد أمين المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان، إن الانخفاض التدريجي لمنسوب النيل وروافده بدأ، لكنه حذر من وجود بعض المهددات في ولاية الخرطوم.

وشدد على أنهم يتابعون حركة منسوب النيل والامطار على مستوى السودان، موضحا أن قوات الدفاع المدني مازالت منتشرة في الجسور والوديان، تحسبا لأية زيادات أو أضرار قد تحدث نتيجة السيول أو الأمطار غير المتوقعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة